المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| أهالي مساكن الصينية بالعجمي يشيدون بمبادرة حياة كريمة: "ياريت الريس يعملنا مشروع زي بشاير الخير"

الجمعة 04/يناير/2019 - 09:32 ص
مريم حسن
طباعة
أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبادرة وطنية لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا، على صفحته الرسمية على موقع التوااصل الاجتماعي "فيس بوك"، مؤكدا أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى، فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجرداً وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وفى إطار ذلك جابت عدسة "بوابة المواطن الإخبارية" شوارع مساكن الصينية وأزقتها بحى العجمى غرب الإسكندرية، باعتبار أنها من أكثر المناطق الأولى بالرعاية والاهتمام، حيث تعانى المساكن من تجاهل تطوير الخدمات الأساسية والمرافق بها، وتجاهل الجهات التنفيذية لشكواهم المستمرة من مياه الصرف الصحى والانفلات الأمنى بالمنطقة، بالإضافة إلى انتشار القمامة ومياه الصرف الصحي فى الشوارع، وانتشار أعمال البلطجة وتجارة المخدرات.
فيديو| أهالي مساكن
بمجرد أن تطأ قدمك إلى أرض المساكن تستنشق رائحة الصرف الصحى منبعثة من كل مكان فى المنطقة، وتنزلق قدمك ببرك المياه المتراكمة، بالإضافة إلى وجود الذباب والحشرات وتراكم أكوام من القمامة أمام الشرفات ومداخل منازل الأهالى.

قالت أم عبير من أهالى مساكن الصينية "احنا عايشين فى وباء وامراض ومحدش من الحى ولا النواب بيسأل فينا، والصرف الصحى طافح فى الشوارع كلها وبيدخل على البيوت ومبقيناش عارفين نعيش".

وأضافت أم عبير قائلة "فرحت لما سمعت إن السيسى هيوفرلنا حياة كريمة، إحنا إيدينا فى إيديه ومعاه فى أى حاجة عشان هو بيخاف ربنا وبيخاف على شعبه ومش هيرضيه أبدا أننا نعيش وسط زبالة وتلوث".
فيديو| أهالي مساكن
وقال محمد عويس، أحد الأهالى، أنه كل عام يزيد عدد السكان بالمنطقة وتتكدس أكثر وأكثر لكونها منطقة رخيصة الأسعار وفقيرة وتناسب أبناء الطبقة الفقيرة، ما زاد الضغط على شبكات الصرف الصحي حتى انفجرت وملأت الشوارع بالمياه والبرك والمستنقعات حتى أن وصلت مياه الصرف إلى داخل العقارات وأصبحنا نضع الطوب لكي نعمل ممر لنسير عليها ولا تنغمس أقدامنا في المياه العفنة.

ويوضح عويس أن المنطقة تعاني من انتشار تجار المخدرات جهارا دون خوف من رجال الشرطة، رغم قرب نقطة شرطة فوزى معاذ من المنطقة، ما تسبب في انتشار المتعاطين من الشباب صغير السن.
فيديو| أهالي مساكن
وقال محمود أحمد، أحد الأهالى، أن مشاكل مساكن الصينية بدأت بظهور مياه الصرف الصحى فى أكثر من مكان بسبب تهالك شبكة الصرف الصحى وعدم صيانتها منذ أكثر من 30 عاما، وزيادة عدد السكان بالمساكن مما تسبب كسر فى بعض المواسير، وتأثير تراكم مياه الصرف على المبانى وتشققها وتآكل الأساسات، مما ينذر بانهيارها فى أى لحظة.

وأضاف قائلا "نفسى السيسى يعملنا مساكن زى بشاير الخير كده، الناس هناك بقت عايشة فى قصور.. أمنية حياتى اسيب الخرابة اللى هنا فى مساكن الصينية وأروح أخد شقة فى بشاير الخير".
فيديو| أهالي مساكن
وقال عم حسن، أحد الأهالى، أن أطفال المساكن يعانون من حساسية الصدر وأمراض الرمد بسبب الروائح الكريهة المنبعثة من مياه الصرف الصحي، وأكوام القمامة المنتشرة فى المنطقة.

وأضاف أنه بسبب تراكم مياه الصرف ظهرت زواحف وسحالى وثعابين فى المنطقة، التى بدأت تدخل إلى المنازل، قائلا "احنا عايشين وسط سحالى والتعابين ومحدش من المسؤولين بيعبرنا ولا بيسأل فينا، حتى النواب اللى عطيناهم أصواتنا بيقرفوا يدخلوا المساكن ويشوفوا مشاكلنا".
فيديو| أهالي مساكن

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads