المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الزراعة يبدأ جولته الأوروبية للتعرف على تجربة إنشاء الصوب

السبت 06/أغسطس/2016 - 12:43 م
ملك مؤمن
طباعة
غادر الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، القاهرة صباح اليوم، متجهاً الى المجر، ضمن جولة أوروبية تشمل المجر وهولندا وأسبانيا خلال الفترة من 6 إلى 15 أغسطس الجاري.
وقال الوزير في تصريحات صحفية قبيل مغادرته البلاد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلفه بالسفر إلى المجر وهولندا وأسبانيا، للتعرف على تجربة إنشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الانتاجية العالية والموفرة للمياه.
وأكد وزير الزراعة، أن ذلك يأتي ضمن تكليفات الرئيس السيسي للحكومة بترشيد استهلاك المياه المستخدمة في الري، وذلك من خلال تحديث أساليب الرى التقليدية، والاعتماد على النظم الزراعية الحديثة التي تعظم الاستفادة من وحدتي المياه والتربة.
وأشار فايد، إلى أن الوزارة بصدد إطلاق مشروع متكامل لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية، للإنتاج المتكامل للحاصلات الزراعية من الخضر والفاكهة، على مساحة إجمالية تقدر بنحو 100 ألف فدان.
وأوضح الوزير أن نظام الزراعة بالصوب الزراعية، يعتبر وسيلة جيدة لاستخدام التقنيات والأنماط الحديثة فى الزراعة، وذلك من أجل تحقيق مردود اقتصادي عالى من خلال زيادة الإنتاج والاختصار فى وحدة المساحة المستغلة للزراعة وإنتاج حاصلات زراعية عالية الجودة بكميات ونوعيات جيدة فى غير موسمها الطبيعي.
فضلاً عن توفير كميات المياه المستخدمة في الزراعة، حيث تستهلك الزراعات المحمية من60% إلي70% من كميات المياه التي تستهلكها الزراعات التقليدية المكشوفة، كما أنها توفر فرص العمل وتلبي احتياجات المصدرين من المنتجات الزراعية لدعم الاقتصاد الوطني.
وأكد فايد أن الزراعات المحمية تساهم في سيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الطازجة محلياً، والخالية من الملوثات، فضلاً عن تعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads