المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 رسائل وجهها "السيسي" للمصريين في ذكرى افتتاح قناة السويس (تقرير)

السبت 06/أغسطس/2016 - 04:06 م
ياسمين مبروك
طباعة
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من الرسائل إلى الشعب المصري، والجيش والقوات المسلحة، أثناء الاحتفال بالذكرى الأولى لقناة السويس الجديدة، حملت في طياتها إشادة بعزيمة المصريين والمشروعات العملاقة التي تقوم بها مؤسسات الدولة، كما حذر من الفتنة الطائفية.

إشادة
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المصريين قاموا بعمل كبير فى التاريخ وهو ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وتابع: "لازم الجيش يبقى قوى علشان المنطقة بتمر بظروف صعبة، حيث تجد أن هناك من يقول انتم بتصرفوا على التسليح ليه؟.. حاجة غريبة قوى".

التعجب
وأضاف السيسي: "نيجى نعمل مشروع قناة السويس، وتجهيز القناة لتجابه التطور فى التجارة العالمية على مدى 30 عامًا يطلع ناس يقولك القناة بتخسر، طيب انت ما تعرفش دخل القناة كام ومساره فين؟، ونيجى نعمل شبكة طرق قومية يطلع حد يقولك انتم بتعملوا شبكة الطرق ليه؟.. حاجة عجيبة بجد؟".

العزيمة
ووجه الرئيس، كلمة للمصرين فى كلمته بالاحتفال بمرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة، قائلًا: "مفيش قوة على وجه الأرض هتقدر تنال من مصر، ولا شعبها عشان ربنا وعشان المصريين".

التوعية
طالب السيسى، المصريين إلى الانتباه جيدًا إلى الدولة، حيث قال: "دى بلدنا كلنا.. ومحدش يخش بينا.. ومحدش يحاول يعمل فتنة عشان يبقى فى شر بين الناس وبعضها.. ولازم كلنا نبقى واعيين لهذا"، كما طالب مؤسسات الدولة بالانتباه لهذه الأزمات.

الأمل
أكد الرئيس، أن مصر تتحرك للأمام وتبنى مستقبلًا واعدًا لشعبها، مطالبا المصريين بالتمسك بالأمل وعدم الشعور بالإحباط، والإيمان بأن مصر تتحسن.
وقال السيسى، إن مصر تتحرك للأمام بإرادة وأمل شعبها "اللي محدش يقدر يحبطه"، مضيفًا: "إحنا شعب عظيم.. وعايز أقول إن علينا الاصطفاف وأن يكون كل المصريين منتبهين".

التحذير
حذر الرئيس، المصريين من وجود محاولات للتشكيك في الانجازات التي تقوم بها الدولة، قائلًا: "خالو بالكم كل انجاز بيتحط جنب منه محاولة للتشكيك في نجاح هذا الانجاز علشان يبقى فيه ألم ويبقى فيه إحباط دائما"- جاء ذلك خلال الاحتفال بذكرى مرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة.




أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads