المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لاتنسي.. بشير التابعي صخرة الزمالك الدفاعية

الأحد 13/يناير/2019 - 12:09 م
محمد عبدالغني
طباعة

يعتبر بشير التابعي كابتن الزمالك السابق ومنتخب مصر، من أفضل المدافعين فى تاريخ الكرة المصرية بشكل عام وذلك لما قدمه خلال مشواره من نجاحات وإنجازات كبيرة.


بشير التابعي صخرة الزمالك الدفاعية

بشير التابعي عبدالحميد من مواليد يوم 24 من شهر فبراير 1976، ولد بمدينة دمياط لاعب كرة قدم معتزل كان يلعب فى نادي الزمالك ويجيد اللعب فى مركز المدافع.


بدا بشير التابعي مشواره الكروي فى نادي دمياط، وتدرج حتى وصل الى الفريق الأول وفى موسم 97 تعاقد معه الزمالك، ثم خرج للإحتراف الخارجي بالدوري التركي عن طريق تشايكور ريزه سبور ثم عاد مرة أخري الى الزمالك ومنه الى بورصا سبور ثم يعود مرة أخري الى مصر عن طريق نادي المنصورة ثم سموحة ليختتم مشواره الكروي فى نادي طلائع الجيش موسم 2012.


شارك التابعي مع نادي الزمالك في الفوز بالعديد من البطولات، ولولا الظروف التي مر بها في حياته سواء على المستوى الشخصي أو الرياضي لكان بشير التابعي أفضل مدافع في إفريقيا آن ذاك.


وتعد النقطة السوداء الوحيدة في حياته عندما جاء حسن شحاتة وقام باختيار التابعي في تشكيلة المنتخب وكان التابعي احتياطيًّا ولكن رفض التابعي ذلك الأمر وكان يريد أن يلعب أساسيًّا فكان لحسن شحاتة رأي آخر حيث قال أنه في فترة تدريبه للمنتخب لن يلعب التابعي مع المنتخب ولكنه إجمالية دولي من موسم 98 وحتي 2005.


عقب الإعتزال إتجاه التابعي للتدريب وتولي فى بداية الأمر مدرب مساعد لنادي صور بعمان ثم مدرب عام لفريق الزمالك للناشئين ثم مدرب مساعد لنادي اتحاد الشرطة.


اقرأ أيضا..

فيديو.. بشير التابعي: الأخبار التي انتشرت حول حبسي غير صحيحة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads