المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار المحافظات الواحدة ظهر اليوم الأربعاء 16 يناير 2019

الأربعاء 16/يناير/2019 - 01:00 م
خالد المصري
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" لمتابعيها نشرة تضم أهم وأبرز أخبار المحافظات التي وقعت على مدار اليوم وحتى الساعة الواحدة ظهر اليوم الأربعاء 16 يناير 2019.

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، خلال زيارة مدرسة البهية البرهانية الإعدادية بالسيدة زينب، اطمأن خلالها على حسن سير الامتحانات واستعداد اللجان لاستقبال الطلاب، وذلك بمناسبة بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بالقاهرة.

صرح المهندس محمد إسماعيل الزواوي، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، أن الكارت الذكي للفلاح ، هو من أهم المشاريع القائمة بالمحافظة، ويتم الآن تنفيذ منظومة كارت الفلاح على مستوى جميع المراكز وبلغ عدد الحائزين عليه 437402، عدد الاستمارات التى تم تحريرها 318822 استمارة، بنسبة 82 % من تسجيل الاستمارات بالمنظومة .

تمكن حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، بمحافظة الدقهلية، من توزيع بطاطين على القرى الأكثر احتياجا فى قرية أوليلة مركز ميت غمر، ضمن مبادرة الرئيس السيسي حياة كريمة.

أجرى المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، حركة تنقلات محدودة بين رؤساء القرى بمركز ببا جنوب المحافظة، شملت رؤساء الوحدات القروية ل"قمبش، هلية، سدس، وطنسا".

رفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحى، برئاسة المهندس عزت الصياد، اليوم الأربعاء، تجمعات المياه الناتجة عن الأمطار، نتيجة سقوط الأمطار بشكل متواصل بالتزامن مع مراجعة خطوط الصرف الصحي وبالوعات الصرف.

شهدت لجان انتخابات الجولة الثانية الانتخابات التكميلية بزفتى بين المرشح أحمد يحيي الجحش، والمرشح أحمد فودة نصير مرشح حزب مستقبل وطن، فراغ تام من الناخبين بمدن وقرى المركز.

تفقد محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، سير امتحانات الصف الاول الثانوي، اليوم الاربعاء الموافق 16 يناير بإدارة مركز دمنهور التعليمية، وامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الفني بإدارة بندر دمنهور التعليمية.

قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأربعاء، إن عام 2018 شهد عددًا من الإنجازات تخص ملف الإعاقة، والتي كان على رأسها افتتاح قاعة المكتبة السمع بصرية باعتبارها أول مكتبة سمعبصرية شاملة لذوي الإعاقة البصرية بالجامعة، تحتوي على عدد (10) أجهزة كاسيت لتشغيل الشرائط الصوتية وتسجيل المحاضرات للطلاب من ذوي الإعاقات البصرية، وعدد (29) لاب توب، بالإضافة إلى مجموعة قيمة من الكتب تم طباعتها بطريقة برايل يبلغ عددها ما يزيد عن 250 كتاب بـ 92 عنوان، علاوة على تسليم كراسي كهربائية لبعض الحالات من طلاب الجامعة، لافتُا إلى أن" جامعة بني سويف" هي أول جامعة بالجامعات المصرية تدرب الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس على مهارات لغة الإشارة.

تواصل "بوابة المواطن" الإخبارية، تقديم العديد من الخدمات لكل المواطنين، وخاصة فى كيفية التعرف على أسعار تذاكر القطارات من بنى سويف لعام 2019 إلى محافظات سوهاج، وأسوان، وأسيوط، والأقصر، والمنيا. 

قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأربعاء، إن الجامعة شهدت خلال عام 2018م، تطورًا ملحوظًا في التصنيف الدولي، حيث قطعت الجامعة جهودًا كبيرة وفقًا استراتيجيتها، التي تهدف إلى الإرتقاء بالبحث العلمي وتطويره، ليواكب متطلبات خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.

قال الدكتور أحمد عبد الله خلف، مدير إدارة صيدلية بيت الدواء بمحافظة بني سويف، اليوم الأربعاء، إن هناك العديد من الأشخاص يشعرون بالجوع الدائم خلال فصل الشتاء مقارنة ببقية فصول السنة، مما ينتج عنه زيادة الوزن وكثرة الإقبال على الطعام، خاصة مع الكسل وقلة الحركة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads