المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 معلومات لا تفوتك عن القيصر يوم إعتزاله كرة القدم

الأربعاء 16/يناير/2019 - 11:28 م
محمد عبدالغني
طباعة

أعلن اليوم حسني عبدربه نجم نادي الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق اعتزال كرة القدم بشكل نهائي وذلك عقب مسيرة حافلة الإنجازات والبطولات فى الملاعب.


يعتبر حسني عبدربه واحد من أفضل لاعبي كرة القدم فى تاريخ مصر وذلك لما قدمه خلال مشواره الكروي سواء مع فريقه أو المنتخب الوطني.


ورصدت بوابة المواطن أبرز ١٢ معلومة عن قيصر الكرة المصرية فى يوم إعتزاله:-


١- حسني عبدربه عبدالمطلب إبراهيم من مواليد يوم ١ من شهر نوفمبر سنة ١٩٨٤ولد فى مدينة الإسماعيلية.


٢- لعب حسني عبدربه أول مباراة رسمية له مع الإسماعيلي أمام المنصورة عام 2003 وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.


٣- سجل حسني عبدربه أول هدف مع الإسماعيلي امام المقاولون العرب وإنتهت بفوز الدراويش بنتيجة هدفين مقابل هدف وهو أصغر لاعب في الدوري يحقق الدوري موسك 2001-2002.


٤- يعد قائد كتيبة الإسماعيلي أصغر لاعب يشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي أقيمت بتونس عام 2004 وشارك مع المنتخب المصري في بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا.


٥- سجل حسني عام 2006 الهدف رقم 1500 لناديه الإسماعيلي مرمى بتروجت و اختير أفضل لاعب في مسابقة الدوري المصري خلال عام 2007.


٦- نجح حسني عبدربه مع المنتخب المصري بالتتويج بلقب دوري الألعاب العربية الحادية عشر والتي أقيمت بمصر حقق مع المنتخب المصري لقبي كأس الأمم الإفريقية في نسختي 2008-2010.


٧- اختير حسني عبدربه كأفضل لاعب في بطولة كأس الأمم الإفريقية عام 2008 خاض تجربة احترافية مع أهلي دبي وفاز معهم بلقب الدوري وشارك في كأس العالم للأندية.


٨- حصل حسني عبدربه على جائزة ثاني أفضل هداف بكأس الأمم الإفريقية 2008 أختير ضمن أفضل 11 لاعبًا لفريق كأس الأمم الإفريقية 2008.


٩- تعرض حسني عبد ربه للإصابة بالرباط الصليبي ثلاث مرات (مرتين مع الإسماعيلي ومرة مع أهلي دبي وشارك فى ٩١ مباراة بقميص الفراعنة وسجل خلالهم ١٥ هدف.


١٠- فشل حسني عبدربه فى التأهل مع الفراعنة الى بطولة كأس العالم حاله كحال باقي نجوم جياله مثل أبوتريكة ووائل جمعة وعمرو ذكي ومحمد بركات وسيد معوض وأحمد عيد عبدالملك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads