المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| منافسة قوية في الانتخابات التكميلية بزفتى.. النتائج الرسمية أظهرت تقدم المرشح أحمد الجحش.. واحتفالات بقرية سندبسط

الجمعة 18/يناير/2019 - 01:00 م
أمنية عبد العزيز
طباعة
بدأت بالأيام الماضية وبالأخص من صباح أمس الأول الأربعاء، المنافسة القوية في الانتخابات التكميلية بزفتى، حيث اشتعلت بين مرشحين قويين على مقعد نائب برلماني لدائرة زفتى، وقد تصارع المرشحان على اعتلاء المقعد حتى حسم الأمر في منتصف ليل الجمعة اليوم. 

وبدأ الأمر بوفاة نائب دائرة زفتى النائب رفعت داغر، وهو ما دفع إلى عقد المنافسة في الانتخابات التكميلية بزفتى، حيث بدأت المنافسة بين 13 مرشحًا، من بينهم المرشح أحمد فودة نصير، والذي يعتبر المرشح الوحيد بصفة حزبية؛ نظرًا لترشحه عن حزب "مستقبل وطن"، وقامت الجولة الأولى بشكل مشرف، وتوافد الأهالي إلى اللجان، وتقدم بتلك الجولة مرشح حزب مستقبل وطن "أحمد فودة نصير"، وكان نظيره حينها العميد أحمد يحيي الجحش كمرشح مستقل، وكان فارق الأصوات فيما بينهما بسيطًا، وحسم الأمر جولة إعادة بين الاثنين.

صور| منافسة قوية
وبالفعل تمت جولة الإعادة في الانتخابات التكميلية بزفتى، صباح أمس الأول الأربعاء 16 1 2019 في الساعة التاسعة صباحًا، ولم تشهد اللجان إقبالًا من المواطنين، وكان الإقبال أقل من العادي فقد ذكر حينها قاض لجنة أن اليوم الأول وحتى الثالثة عصرًا لم يتم التصويت حتى بنسبة 25%، ولكن في اليوم التالي اشتد الإقبال قليلا، حتى أغلق باب الاقتراع في التاسعة مساء أمس الخميس، وبدأ فرز الأصوات. 

وأظهرت اللجان عقب فرز 45% منها، النتائج الأولية تقدم المرشح أحمد فودة نصير، مرشح حزب مستقبل وطن، وحصل على 15 ألفًا و52 صوتًا، مقابل حصول المرشح الآخر العميد "أحمد يحيي الجحش" على 9775 صوتًا، أي بفارق أصوات يتعدى 5000 صوت واستكمل رؤساء اللجان فرز باقي الأصوات ضمن أعمال الانتخابات التكميلية بزفتى. 
صور| منافسة قوية
وحدث المفاجأة في الانتخابات التكميلية بزفتى، وهي أنه بعدما أشارت النتائج الأولية إلى تقدم مرشح حزب مستقبل وطن، انقلبت الموازين تمامًا بعد فرز نحو 90% من لجان زفتى، وسار الأمر للمرشح المستقل العميد "أحمد يحيي الجحش"، وانطلقت احتفالات حينها تنبئ بفوز "الجحش" بالمنافسة و اعتلائه كرسي نيابة الدائرة. 
صور| منافسة قوية
وأسفرت النتائج شبه النهائية للجولة الثانية من الانتخابات التكميلية بزفتى، عن تقدم أحمد الجحش بـ 26 ألفًا و681 صوتًا، على مقعد النائب الراحل رفعت داغر، وحصوله على 26681 صوتًا في مقابل 26200 صوتًا لمرشح حزب مستقبل وطن "أحمد فودة نصير".

وكانت تلك النتائج شبه النهائية، والتي ظن منها مرشح الحزب أنه يمكن أن تغير أصوات المصريين بالخارج الموازين، وينقلب الأمر ويسير لصالحه مرة أخرى، ولكن كانت المفاجأة بإعلان العليا للانتخابات عن حسم الموضوع وأخيرًا فوز المرشح المستقل أحمد يحيي الجحش في فعاليات الانتخابات التكميلية بزفتى. 

وصرح مصدر من داخل غرفة العمليات، بأن مرشح الحزب قد تقدم بطعن للجنة ضد نتيجة قرية سندبسط بدعوى التصويت الجماعي، ولكن للأسف كان الأمر قد حسم حينها، وظهرت النتائج النهائية، ولجان الطعن لا توقف النتيجة النهائية.
صور| منافسة قوية
وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات بزفتى عن النتائج الرسمية للانتخابات بفوز المرشح المستقل العميد أحمد يحيي عبد السلام يحيي الشهير بـ"أحمد يحيي الجحش" بنسبة أصوات 50.89% بإجمالي أصوات 27.62 صوتًا، في مقابل نسبة 49.11%، لنظيره مرشح الحزب بإجمالي أصوات 26.120 صوتًا بإعلان "الجحش" نائبًا عن دائرة زفتى رسميًا. 

وأقام مساء أمس الخميس أهالي قرية "سندبسط" بزفتى احتفالا يجوب شوارع القرية بتقدم مرشحهم العميد أحمد يحيي الجحش.

جدير بالذكر أن الجولة الثانية من الانتخايات التكميلية بزفتى، قد بدأت صباح أمس الأول الأربعاء، بين المرشحين أحمد فودة نصير والعميد أحمد يحيي الجحش، وبلغ عدد الناخبين بمركز ومدينة زفتى 346892 ناخبًا يدلون بأصواتهم فى 100 مركز انتخابى و141 لجنة فرعية بنطاق المركز والمدينة.
صور| منافسة قوية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads