المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الطريق الدائري" الموت على الإسفلت بتذكرة الإهمال .. 2019 يحصر 10 حوادث والأهالي يكشفون كواليس ليالي الفزع

الجمعة 25/يناير/2019 - 02:01 ص
مي العوامي
طباعة
على الطريق الدائري يمكنك لقاء شبح الموت لم تكفى الأسوار الحديدية المتهالكة والفواصل وشروخ الأسفلت لموت الإنسان، بل السلالم أيضا، فهى سلالم أعلنت انتهاء صلاحيتها منذ زمن بعيد .

إذا كنت من راغبى النزول فسوف تكون كالمعصوب العينين حذرا فى حركة قدميك وفى نهاية المطاف سوف تقف باحثا عن من يساعدك كالعاجز الذى لا حول له ولا قوة، أما إذا كنت من راغبي الصعود فسوف تفكر مائة مرة قبل اتخاذ هذا القرار .

تم افتتاح الطريق الدائرى عام 2005 الذى يبلغ طوله 100كم ، وهو طريق محيطي داخل القاهرة الكبرى ، حيث تصل الحركة المرورية عليه الى 100 الف سيارة/يوم.

الإحصائية التى أعدتها إدارة المرور التابعة لوزارة الداخلية ، أكدت أن محور المريوطية وحده شهد العام الماضى 674 حادثا ما بين المنيب والمريوطية لمنطقة حازم حسن ، فى حين تعددت الحوادث هذا العام لتصل إلى نحو 10حوادث ، وتنوعت ما بين سقوط السيارات من أعلى الكوبرى ، وتصادم سيارات النقل بسيارات الملاكي .
الطريق الدائري الموت
أهم ما نعانيه من كوارث فى معظم الطرق لا يتوقف عند مشاكل التخطيط للطرق فقط ، ولكن غياب اعمال الصيانة الدورية التى من شأنها انقاذ الآلاف يوميا ، فالأعمدة الخرسانية متهالكة ، والقمامة تعبث على الطرقات.
فإذا لم تصطدم بالسلالم الهالكة سوف تفحمك رائحة القمامة ومن الممكن إن تتعثر بسببها للصعود أو النزول  .

الطريق الدائري الموت
الطريق الدائري الموت
على الصعيد الآخر توجد نزلة العمرانية فهى مأساة بكل المقاييس ليس هناك طريق  لصعود السيارات مضطرين اتخاذ الطريق المعاكس مما يترتب عليه العديد من الحوادث والمخالفات وإيقاف حركة السير،غير أنه قريب من المساكن فيهدد حياة عدد أكبر من الناس بنشوب حرائق أو انحراف حركة السيارات .
على الجانب الآخر من صيانة السيارات فهي تكون أقل اهتماما و تدقيقا لدى معظم المصريين.

الطريق الدائري الموت
 قال عم محمد صاحب إحدى الجراجات أمام الدائرى " احنا بالظبط قاعدين بستر ربنا ، بتحصل حوادث كتير هنا خصوصا بالليل بس هنعمل ايه ده مكان رزقنا ".

فيما قالت احدى سيدات المنازل المجاورة للدائرى " من بعد المغرب بخاف اطلع عيالى برا  البيت بسبب إن المنطقه بما إنها جنب الدائرى بتكون خطر وضلمة ، احنا لما بنسمع صوت عربية بتفرمل جامد على الدائرى بنتفزع ".

 وهنا يأتي على عاتق الدولة الاهتمام بالبنية التحتية وبنائها ، توزيع حذرت  (الداخلية) سائقي مركبات النقل والملاكي من عدم الالتزام بآليات التطبيق ، وانه سيتم اتخاذ الأجراءات القانونية تجاه من يخاف ذلك . 

الشرطه المرورية على كافة الاتجاهات لضبط كافة المخالفات ، تزويد الطريق بأجهزة الرادارت لضبط سرعة السيارات ، توزيع نشرات وعي واسعة للتحدث عن نتائج حوادث السير وطرق الوقاية ، عمل ممرات خاصة للمشاه والدراجات النارية والهوائية .

لذا مسؤلية الطريق ليست من شأن الدولة فقط، هناك شعوب استطاعت تغيير نُظُم طرقها وتفعيل قوانينها لتتحول من دول نامية مهمشه إلى دول تعلم شعوب أخرى وتأخذ الحكومات من قوانينها .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads