المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز قياديي المعارضة بزامبيا يقول الانتخابات لن تكون نزيهة

الأحد 07/أغسطس/2016 - 07:36 م
طباعة
اتهم المرشح الرئاسي وأبرز قياديي المعارضة في زامبيا هاكايند هيشيليما الحكومة باستخدام قوانين قمعية في تقييد حملته الانتخابية وقال إن العنف الذي يمارسه مؤيدون للجبهة الوطنية الحاكمة سيحول دون أن تكون انتخابات الخميس المقبل حرة ونزيهة.
وستجرى انتخابات رئاسية وبرلمانية في زامبيا يوم الخميس.
ومع ذلك قالت بعثة المراقبة التابعة للاتحاد الأفريقي إن الأحزاب السياسية في البلاد لا تزال قادرة على ممارسة أنشطة حملاتها الانتخابية دون مشاكل كبيرة رغم بعض حوادث العنف.
ويواجه الرئيس إدجار لونجو منافسة قوية من هيشيليما الذي حصل على أصوات تقارب ما حصل عليها من أصوات في الانتخابات التي أجريت في يناير كانون الثاني العام الماضي لاستكمال مدة الرئيس الراحل مايكل ساتا.
وقال هاشيليما أحد أثرياء زامبيا لرويترز "أمس فقط ألغى الرئيس اثنين من مؤتمراتي الانتخابية... لماذا لا يريد لنا أن نقوم بدعايتنا بالطريقة التي يقوم بها هو بدعايته؟"
وأضاف "أيضا العنف الحادث في البلاد لا يوفر الظروف الملائمة لانتخابات حرة ونزيهة وذات مصداقية."
وكانت اللجنة الانتخابية في زامبيا قد علقت في التاسع من يوليو تموز أنشطة الحملات الانتخابية لمدة عشرة أيام في منطقتين بينهما العاصمة لوساكا بسبب العنف السياسي المتصاعد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads