المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم فى أسبوع| توافد رئاسى عالمى على القاهرة عاصمة الحلول.. وفلسطين تودع واشنطن

الجمعة 01/فبراير/2019 - 11:31 ص
حامد العدوى
طباعة
شهد الأسبوع الحالى، العديد من الأحداث حول العالم، حيث أن مصر كانت فى المقدمة دائمًا، وذلك بسبب تحرك القيادة السياسية، الدبلوماسية، التى لفتت أنظار الجميع، والتى تسعى من خلالها، إلى زيادة التعاون مع الدول الشريكة، وكذلك حلف القضايا المعقدة فى الوطن العربى.

الأحداث حول العالم فى أسبوع، لم تقف حتى هنا، بل تصاعدت فى العراق والأردن وأسبانيا كانت شريك معهم، هذا بالإضافة إلى وصول المبعوثين الأممين إلى سوريا واليمن وليبيا إلى القاهرة، للتشاور حول حل القضايا يمقر الخارجية المصرية.


ماكرون والسيسى
ماكرون والسيسى
الرئيس الفرنسى فى القاهرة للقاء السيسى 
ووصل الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون إلى قصر الاتحادية برفقة زوجته برجيت ماكرون للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

والتقي الرئيس الفرنسي مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي لاجراء جلسة مباحثات موسعة بمشاركة وفدي الجانبين الرسميين يعقبها التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين الصديقين، ثم يعقد الزعيمان في ختام المباحثات مؤتمرا صحفيا بحضور وسائل الإعلام من الجانبين.


البشير والسيسى
البشير والسيسى
البشير من قصر الاتحادية: أمن مصر من أمن السودان 
وفى السياق ذاته، وصل الرئيس السودانى، عمر البشير، إلى القاهرة، فى زيارة رسمية تستغرق 24 ساعة، بحث خلالها عدد من الملفات الهامة مع الرئيس عبدالفتاح السيسى. 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى أول مستقبلى الرئيس السودانى، بمطار القاهرة الدولى. 


عبدالفتاح السيسى
عبدالفتاح السيسى
الأخبار الفرنسية: "السيسى" لاعب بارع صعد بمصر إلى القمة
وعلى جانب النتائج، رصد موقع "أتلنتيكو" الفرنسى الإخبارى، فى مستهل تقرير له، عن زيارة ماكرون الأخيرة إلى القاهرة والتى انتهت الثلاثاء الماضى، تعامل مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، مع الملف الخارجى لبلاده، وكيف أعاد الأضواء وجعل الأعين تلتفت إليه فى وقت قصير. 

وأكد الموقع الإخبارى الفرنسى، أن نشاط الرئيس المصرى، عبدالفتاح السيسى، الدبلوماسى، جعله لاعب بارع، أعاد لبلاده مكانتها الكاملة فى العالم العربى والإسلامى وأوروبا أيضًا. 

مصر وسوريا
مصر وسوريا
سياسى كردى: مصر تحاول رأب الصدع فى سوريا 
وعلى صعيد متصل، قال السياسي الكردي إبراهيم مسلم، ممثل الإدارة الذاتية للشؤون الإنسانية في تركيا سابقًا، والأكاديمي الكردي السوري المقيم بفرنسا، أن مصر سوف تلعب الدور الوسيط بين طرفين.

وأكد السياسي الكردي، في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن" أن ذلك من أجل الدفع بالمفاوضات باتجاه التوافق، مبينا أن النظام وروسيا يستخدمون تهديدات الدولة التركية للضغط على الكرد اي مجلس سوريا الديمقراطية للتنازل لصالح النظام. 
عمر البشير
عمر البشير
الجيش السودانى يدعم البشير 
ووجه الجيش السودانى، رسالة هامة، إلى رئيس البلاد، عمر البشير، نقلها، نائب رئيس الأركان المشتركة فى جيش البلاد، الفريق أول ركن عصام الدين مبارك، الذى أكد إلتفاف القوات المسلحة حول قيادتها من أجل الأمن والاستقرار. 

وقال "عصام الدين" فى كلمة له، خلال الاحتفال ببتخريج الدفعة "27 ،28" في كلية التقنية والدفعة "5" تمريض والدفعة "4" محضري عمليات جراحية في كلية التمريض والتقنية الطبية - إنه "لابد من التأكيد على جاهزية القوات المسلحة للتصدي لكل أشكال التآمر والاعتداء وبقائها حارسًا أمينًا وصمامًا لأمن هذا الوطن".

مختار جمعة
مختار جمعة
موعد مسابقة القرآن الكريم العالمية التى تنظمها وزارة الأوقاف المصرية
وأعلنت وزارة الأوقاف، أنه سوف يتم إقامة المسابقة العالمية للقرآن الكريم، للعام الحالى 2019، والتى سوف يشارك فيها عدد كبير من حافظى القرآن حول العالم. 

وقالت الوزارة، إن الدكتور محمد مختار جمعة، قرر إقامة المسابقة، بالقاعة الكبرى فى الأكاديمية، حيث تعقد فى شهر مارس المقبل، وسوف يتم استضافة جميع المشاركين في المسابقة من المحكمين والمشاركين بمبنى الأكاديمية المجهزة والمعدة لاستقبال الفعاليات الدولية، وذلك طوال فترة المسابقة.

الرئيس الفلسطينى
الرئيس الفلسطينى أبو مازن
وداعًا واشنطن 
وقال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيسة مالطا ماري لويز كوليرو بريكا في رام الله:"إن واشنطن لم تعد وسيطا في عملية السلام".

وتابع الرئيس الفلسطيني: "ندعو لمؤتمر دولي للسلام برعاية الاتحاد الأوروبي"، مضيفًا :"نعمل على التحضير للانتخابات التشريعية وتشكيل حكومة جديدة".

رئيس فنزويلا
رئيس فنزويلا
مادورو يرفض طلب الاتحاد الأوروبي لإجراء انتخابات مبكرة
وقال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، إن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، رفض طلب الاتحاد الأوربي لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة في فنزويلا، حسبما أعلنت وسائل الإعلام.

وتابع وزير الخارجية الفرنسي، أن الاتحاد الأوروبي عقد اجتماعًا مناقشة رفض الرئيس الفنزويلي لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وشهدت فنزويلا خلال الأيام الماضية اضطرابات وعدم استقرار بسبب تنصيب زعيم المعارضة الفنزويلي خوان غوايدو نفسه رئيسًا مؤقتًا لبلاد، الأمر الذي أدى إلى مظاهرات شديدة في شوارع فنزويلا.

اتفاق بريكست
اتفاق بريكست
أوروبا ترفض التفاوض مع بريطانيا حول بريكست 
أعلنت وسائل إعلام أمريكية، أن المفوضية الأوروبية ترفض إعادة التفاوض مع بريطانيا على اتفاق جديد.

وصوت البرلمان البريطاني، على تعديل على تعديل يرفض خروجًا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق، وذلك قبل شهرين من الموعد المقرر لحصول بريكست في 29 مارس.


طائرة ملك أسبانيا
طائرة ملك أسبانيا
علم حزب "صدام" يعتلى طائرة ملك أسبانيا فى زيارة العراق
توجه الملك الإسباني فليب السادس، اليوم الأربعاء، إلى العراق، وخلال هبوط طائرته على الأراضي العراقي ظهرت حاملة العلم العراقي الخطأ، حسبما أعلنت شبكة روسيا اليوم.

وأفادت شبكة روسيا اليوم، أن طائرة الملك الأسباني كان تحمل العلم العراقي القديم الذي أعتمده حزب العبث والذي له نفس الألوان مع الثلاث نجمات بالإضافة إلى كلمة الله أكبر.

وما تجاهلته طائرة الملك الأسباني أن العلم العراقي الحالي له نفس الألوان مع إزالة الثلاث نجمات والإبقاء على كلمة الله أكبر في وسطه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads