المواطن

عاجل
بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024 على هامش مشاركتهما بمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي على هامش مشاركته بفعاليات منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي في إطار زيارته لمدينة سان بطرسبرج الروسية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

متحدث مجلس الوزراء: العشوائيات أثرت على المناطق الأثرية

الأحد 03/فبراير/2019 - 09:50 م
إسماعيل فارس
طباعة
قال المستشار نادر سعد، متحدث مجلس الوزراء، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، ولبنى عسل، على قناة "الحياة"، إن دار الكتب بباب الخلق، أقدم دار كتب فى العالم العربى، وهى حاضنة لكل المخطوطات الأثرية النادرة وكنوز العالم العربى والإسلامى.

وأضاف متحدث مجلس الوزراء، أن المتحف الإسلامى فريد من نوعه فى العالم الإسلامى، فهو يضم 100 ألف قطعة نادرة، وهناك خطة لوضع المتحف الإسلامى على خريطة السياحة العالمية وليس العربية والإسلامية فقط، لافتًا الى أن خطة التطوير تستهدف إعادة القاهرة، لما كانت عليه.

وأشار متحدث مجلس الوزراء، إلى أن انتشار العشوائيات أثر على المناطق الأثرية، كما سيتم إعادة تطوير وتنظيم سور الأزبكية ليصبح ملاذًا للمثقفين، بطريقة أفضل من الوضع الحالى دون الإضرار بأحد.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads