المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المجهول عن فيلم رصيف نمرة 5 .. له جزء ثاني من بطولة فاروق الفيشاوي والأول به أخطاء إخراجية

الثلاثاء 05/فبراير/2019 - 02:30 م
وسيم عفيفي
طباعة
وقت أن صدر فيلم رصيف نمرة 5 لأول مرة في 13 فبراير سنة 1956 م، كان الطفل فاروق فهيم الفيشاوي في المنوفية بالكاد قد بدأ رؤية الشارع، ولم يكن يدري أنه بعد 27 سنة سيقوم ببطولة الفيلم الذي حقق صدىً ونجاحاً كبيراً وسيكون مشاركاً لملك الترسو ومحبوب المنايفة الفنان فريد شوقي.

فيلم رصيف نمرة 5 .. أخطاء إخراجية فيه وفي غيره

من فيلم رصيف نمرة
من فيلم رصيف نمرة 5
كانت هناك أخطاء إخراجية وقعت في فيلم رصيف نمرة 5 أبرزها ظهور شكل الدوبلير، لكن أبرز تلك الأخطاء هو تعقيب المحقق عن جريمة قتل المتهم المقبوض عليه، حيث قال في الهاتف "طعنة نافذة في القلب"، وهو مالا يتوائم مع مشهد الفيلم والذي أظهر قيام الممثل محمد شوقي بضرب المتهم جهة صدره من ناحية اليمين، وهو ليس موضع القلب.
مسلسل الجماعة 2
مسلسل الجماعة 2
الطريف أن فيلم رصيف نمرة 5 بذلك الخطأ الإخراجي، كان هو أحد عناصر أخطاء مسلسل الجماعة 2 في الحلقة 14 ، حيث ظهور أفيش الفيلم، رغم أن موضوع حلقة المسلسل تحكي عن فترة فبراير 1954 م وأزمة مارس سنة 1954 م، بينما الفيلم إنتاج سنة 1956 م.

حكاية فيلم رصيف نمرة 5 الجزء الثاني
 
الكثير لا يعلم أن فيلم رصيف نمرة 5 ، صدر له جزء ثاني من بطولة الفنان فريد شوقي وهو فيلم وحوش الميناء سنة 1983 م، وفيلم وحوش الميناء تطرق إلى مرحلة ما بعد رصيف نمرة 5 لكن مع تغيير كبير في الشخصيات.

فمثلاً تغيرت شخصية عليوة التي كانت موجودة في رصيف نمرة خمسة التي أداها الطفل سليمان الجندي، وظهرت في فيلم وحوش الميناء ومثل دوره الفنان فاروق الفيشاوي لكن تحت اسم سلامة الذي يعمل عريفا مع الصول خميس ويراقب عصابة الدمنهوري.

وشخصية بطة بنت خميس التي ظهرت في الجزء الأول، ليس لها وجود في الجزء الثاني من الفيلم، كذلك اختفت شخصية نزهة التي أدتها الفنانة هدى سلطان، فيما حلت شخصية جديدة وهي فاطمة التي أدتها الممثلة بوسي.

 
فيلم وحوش المينا اتخذ نفس تيمة أحداث فيلم رصيف نمرة خمسة ، فمثلاً المغنية في الخمارة التي أدتها هدى سلطان ، تظهر في شخصية أخرى وهي دنيا التي أدتها الفنانة فاتن فريد ، لكن الفارق في أن نزهة أحبت خميس بينما دنيا أحبت ابن خميس.

كذلك اكتشاف المدبر للإجرام ، كان في رصيف نمرة 5 المعلم بيومي الذي قام بدوره زكي رستم وكان غير متوقعا لخميس، وفي فيلم وحوش الميناء يكون رئيس العصابة هو أقرب المقربين لخميس وهو رجل الأعمال درويش وأدى دوره الفنان جميل راتب ، الذي زرع فاطمة في منزل خميس لكي تتزوجه وتتجسس عليه انتقاما منه في تسببه بمقتل والدها عتريس.


وتنتهي أحداث الفيلم بمعركة في مخزن الوقود، الذي ينفجر ويلقي درويش حتفه، ويموت الصول (خميس) أثناء المعركة، ويقبض على جميع أفراد العصابة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads