المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا تهاجم أمريكا مجددًا والسبب «فلسطين»

الأربعاء 13/فبراير/2019 - 03:38 م
دعاء جمال
طباعة
هاجمت روسيا اليوم الأربعاء أمريكا مجددًا، وذلك بسبب صفقة القرن الأمريكية، مؤكدة أن هذه الصفقة تدمر كل الانجازات الفلسطينية في الشرق الأوسط.

روسيا تهاجم أمريكا

ومن جانبه، قال سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي :"إن خطة السلام التي تعدها حكومة ترامب، ستدمر كل الإنجازات الفلسطينية في الشرق الأوسط حتى يومنا هذا"، وفقًا لما أوردته وكالة "معا" الفلسطينية.

وكان تصريح لافروف، قد جاء على خلفية المحادثات الروسية مع الفصائل الفلسطينية بما في ذلك حركتي "فتح وحماس".

ووفقًا لما قاله لافروف، فأوضح أن "صفقة القرن" التي يعدها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لا تشمل إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

وفي سياق متصل، تداولت صحيفة "هآارتس" الإسرائيلية اليوم الأربعاء ما صرح به وزير الخارجية الروسي والتي قال فيها:"غياب الأفق السياسي والحالة التي وصلتها عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين تثير القلق وبشكل خاص، في ضوء موقف واشنطن من هذه المسألة".

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن الانقسام الفلسطيني الداخلي يمنح الولايات المتحدة الأمريكية المساحة لدفع خطة سلام التي لا تُحسن الاتفاقيات التي تم توقيعها في وقت سابق.

وأكد لافروف أن نهاية الانقسام سوف يعزز من الموقف الروسي والمجتمع الدولي الذي يدعم التسوية السياسية على أساس قرارات المجتمع الدولي.

وعلى الرغم من الأهمية الكبرى التي توليها روسيا إلى ملف المصالحة إلا أنها كانت قد نزلت إلى رغبة الفصائل الفلسطينية، حيث تجنبت الحديث عن ملف المصالحة الفلسطينية وتحويل عنوانها إلى «مواجهة المخططات الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية» وذلك تماشيًا مع رغبة القاهرة.

إقرأ أيضا: الفصائل الفلسطينية تُفضل محادثات مصر عن موسكو بملف المصالحة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads