المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| تفاصيل التعدي على أطفال دار التحسين ببورسعيد جنسيًا

الجمعة 15/فبراير/2019 - 12:02 م
جهندا عبدالحليم
طباعة
حصلت "بوابة المواطن" الإخبارية، على تحقيقات النيابة العامة، في قضية الجمعية النسائية لتحسين الصحة لرعاية الأيتام ببورسعيد، والمشهرة بمديرية التضامن الاجتماعي، تحت رقم 12 لسنة 1966 لرعاية الأيتام، والمتهم فيها أحد مشرفي الدار، لاتهامه في القضية رقم 1533 لسنة 2018 جنايات كلى بورسعيد إلى محكمة الجنايات لقيامه، بهتك عرض 6 أطفال داخل المؤسسة الكائنة بدائرة حي المناخ، وآخرين من أبناء الدار بالاعتداء الجنسي على أطفال نزلاء بنفس الدار.

وتأتي تفاصيل الواقعة، بورود بلاغ لنيابة الطفل من محمد مصطفي صادق، والد الطفلين أدهم ومصطفى، داخل الدار يتهم فيه "عيد.أ" بالاعتداء الجنسي على طفليه أدهم 4 سنوات ومصطفى 6 سنوات، حيث أنه أثناء زيارته للجمعية النسائية لتحسين الصحة لنجليه "ادهم ومصطفى" المودعين بها لوجود خلافات زوجية، أبلغه كل منهما من قيام المدعو "ع" المشرف بالجمعية بالتعدي عليهما جنسيا أكثر من مرة داخل الدار منذ إقامتهم بها من تاريخ الأول من نوفمبر 2018، وكذا على الطفلة كنزي المقيمة بنفس الدار والتي تبلغ من العمر 3 سنوات.
فيديو| تفاصيل التعدي
والد أدهم ومصطفى يكشف حقيقة التعدي على أطفاله جنسيا
والتقت" بوابة المواطن " مع والد الطفلين محمد مصطفي صادق.. وقال لنا:" انه بعد ايداع طفليه في الدار لوجود خلافات زوجية بـ 17 يوما، واثناء زيارته لهما بالدار قالوا له اه تم هتك عرضهما واغتصابهما من المشرف "عيد" وهو كان ابن من أبناء الجمعية وقامت بتعيينه هالة عبد المجيد مدير الجمعية كمشرف مبيت بالدار، فقمت علي الفور بالذهاب للنيابة وقدمت بلاغ يفيد بالواقعة والتي تحرت عنها النيابة وأثناء مناظرته للبلاغ على أرض الواقع في الجمعية اكتشف وجود اطفال اخرين تم الاعداء عليهم ايضا من قبل المشرف وتم عرضهم علي الطب الشرعي الذي اثبت الاعتداء عليهم".

وأضاف والد الطفلين أنه تم أيضا عرض الطفلة كنزي ذا الـ 3 سنوات، وقد أجريت لها عملية قلب مفتوح بأنها لم تسلم منه أيضا وتم هتك عرضها – حسب ما صرح به لنا-.

وأشار إلى أن هالة عبد المجيد مديرة الجمعية ما زالت تمارس مهام عملها رغم رفع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد دعوى مباشرة ضدها بحل مجلس إدارة الجمعية، وهناك جناية أخرى أيضا ضدها وزوجها مجدي عمار وهي استغلال أطفال الدار في الدعاية الانتخابية.

القصاص من المشرف المتعدي على الأطفال
وطالب والد الطفلين المجني عليهما؛ بالقصاص من المشرف "عيد " الجاني وإحالة أوراقه إلى المفتي، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد هالة عبد المجيد، وأعوانها لانها حاولت استخدام الأساليب الملتوية والواسطة، وعرضت على عروض كثيرة لأترك القضية ولكنني رفضت، وحاول محامي تابع لها من التسجيل معي مباشر، وهناك قضية أخرى أيضا ضدها الأطعمة الفاسدة وجناية هتك العرض أيضا هي إحدى المتهمات فيها.

وأوضح " صادق " إن العاملين في الجمعية كانوا متواطئين مع مديرتها "هالة" لحين ضبط واحضار المتهم عيد والمتهمين الاخرين فيها، مشيرا الي ان وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي سوسن حبيش لم تتخذ اية اجراءات نهائيًا حتي الان بل كانت تسمع لكلام "هالة" لماذا قامت بمسح كاميرات المراقبة لا يوجد ولا تصوير واحد موجود لكل تلك الوقائع وجميعها كانت تحت سيطرتها".

تحقيقات النيابة في الواقعة
وذكرت تحقيقات النيابة العامة التي حصلنا عليها:" أنه ثبت من خلال الاطلاع على صور ضوئية لقيد ميلاد المجني عليهما أدهم ومصطفى محمد مصطفى ان الاول تاريخ ميلاده 12 سبتمبر 2014 والثاني 19 أغسطس 2012، وكذا الطفلة كنزي محمود أحمد تاريخ ميلادها 10 أغسطس 2015 والطفل مصطفى إيهاب 7 يوليو 2007 والطفلان شريف احمد ومصطفى عمرو الأول 13 يونيو 2012 والثاني 23 مارس 2012 والطفل فارس ابراهيم 27 مايو 2010.

وقالت التحقيقات أنه بعرض الطفلين الشقيقين ادهم ومصطفى على مفتش الصحة ثبت من تقريره أن الطفل الاول يشتبه ان يكون قد تعرض لاعتداء جنسي حيث تبين وجود اثار للاعتداء في جسده، وبالكشف علي الطفل الثاني تبين عدم وجود آثار لذلك عليه.

وأضافت التحقيقات أنه قد تم عرض الأطفال على مصلحة الطب الشرعي وندب أحد أطبائه لتوقيع الكشف عليهما وثبت من خلال التقرير أنه لمرور فترة من الوقت اكثر من أسبوع منذ آخر تعدي زوال الآثار التعدى.

إنكار صحة الواقعة
وتابعت التحقيقات أنه قد أنكرت هالة عبد المجيد مدير الجمعية النسائية لتحسين الصحة، في تحقيقات النيابة ما نسب إليها من اتهامات بشأن واقعة تعريض الأطفال المودعين بالجمعية للخطر.

ووردت في التحقيقات أن المجني عليه ادهم ذو الـ 4 سنوات قرر قيام "عيد. أ " المشرف بالجمعية و"ش" احد الاطفال المودعين بالجمعية بالاعتداء عليه جنسيا بأن قاما بتجريده من ملابسه واغتصابه عنوة اكثر من مرة في تواريخ مختلفة منذ دخوله الدار.

وجاء في التحقيقات انه أكد شقيقه مصطفي ذو ال 6 اعوام من العمر بالتحقيقات ايضا ما قاله ادهم وانه تم ممارسة نفس الفعل معه ايضًا من قبل "ع وش".

هذا وقد تم استدعاء الطفلة كنزي ذات ال 3 اعوام من العمر والتي لم تستطيع الادلاء بأقوالها نظرا لصغر سنها وعدم قدرتها علي الحديث بشكل جيد.

وفي السياق ذاته أكد الضابط محمد جابر مفتش المباحث الجنائية بمديرية أمن بورسعيد في تحقيقات النيابة أنه بإجراء التحريات الميدانية المبدئية حول الواقعة وبمناقشة العاملين بالجمعية ومن بينهم الاخصائية النفسية بالجمعية وبالاستعانة ببعض مصادره السرية الي صحة الواقعة بقيام "عيد " نزيل بالجمعية ومشرف بها بجناح الابتدائية والمبيت معهم وكل من عبد الرحمن وشريف وكريم نزلاء بالجمعية بالاعتداء الجنسي علي الاطفال ادهم ومصطفي شقيقه ومصطفى ايهاب وشريف احمد ومصطفي عمرو وكنزي جميعهم نزلاء بالدار بجناحي الحضانة والابتدائي.

فحص الأطفال في واقعة التعدي الجنسي عليهم
وأوضحت الأخصائية النفسية أنها ورد اليها اتصال هاتفي من الاخصائية الاجتماعية بالجمعية وأبلغتها بوجود حالات اعتداء جنسسي على الأطفال المودعين بالجمعية وذلك بناء علي طلب من مديرة الجمعية هالة وبالانتقال الي مقر الجمعية، احضروا الاطفال الذين يشككون من حدوث اعتداء عليهم وبفحص تلك الحالات تبين لها وقوع اعتداءات جنسية قبل هؤلاء الاطفال وقامت بإعداد تقرير بحالاتهم وأوصت بعرضهم على مستشفى الصحة النفسية نظرا لحالات الاضطراب النفسي وحالة الزعر والهلع التي يعانو منها وتقدمت بتلك التقارير لمديرة الجمعية والتي رفضت استلام التقرير الخاص بالطفل شريف دون سبب.

وباستجواب المتهمين بالقضية قال "عبد الرحمن.ال" 18 سنة أقر بارتكاب واقعة التعدي الجنسي على المجني عليه مصطفى ايهاب، بينما أنكر المتهم شريف 12 سنة ما نسب إليه من اتهامات..

كما انكر المتهم "عيد.ا " 25 سنة المشرف بالجمعية جميع ما نسب اليه من اتهامات.

وقد أصدرت النيابة العامة قرارا في 17 ديسمبر الماضي بحبس المتهمين "عيد.أ" و"عبد الرحمن. ال" اربعة ايام، وإيداع الطفل شريف.م بإحدى مؤسسات الاجتماعية بالتنسيق مع المجلس القومي للطفولة والأمومة.

وبسؤال ماجد ايهاب مشرف بالجمعية شهد بأنه حال تواجده ليلا بعنبر الابتدائي للمبيت مع الأطفال وحال مروره للاطمئنان عليهم وجد سرير الخاص بالطفل مصطفى ايهاب – الذي كان قد تم الاعتداء عليه جنسيا- خاليا وبدلوفه إلى الحمام لم يجده وبالعودة إلى العنبر وحال مرور للمرة الثانية لفت انتباهه بأن سرير الطفل فارس مغطا بالكامل، وبرفع الغطاء للاطمئنان عليه تبين وجود الطفل مصطفي والطفل فارس سويا علي السرير دون ملابس ويقوم الأول بالاعتداء الجنسي على الثاني، وبسؤال الأطفال عن كاميرات المراقبة المتواجدة بالعنبر قرروا له أن الطفل مصطفي هو من قام بفصلها.
فيديو| تفاصيل التعدي
وأضافت التحقيقات أنه شهدت "سارة. س " اخصائية نفسية بمستشفى بورسعيد للصحة النفسية بورود خطابين من الجمعية النسائية لتحسين الصحة إلى المستشفى التي تعمل بها بعرض الاطفال مصطفي وفارس وعبد الرحمن وشريف ومن خلال الفحص لهؤلاء الأطفال وتقييم حالاتهم وسلوكياتهم وسؤال كل طفل بمفرده والتي بدأت مع الطفل مصطفي ايهاب، أقر لها بارتكاب واقعة تعديه جنسيا على الطفل فارس وان المشرف ماجد هو من شاهد لك الواقعة وأن سبب ارتكابه ذلك نظرا لقيام المتهم كريم بالتعدي الجنسي عليه من قبل وتلاحظ لها انه كثير الكلام ويتلفظ بألفاظ قبيحة بشأن تلك الوقائع، وبسؤال فارس أقر بالتعدي عليه وأقر بقيام الطفل مصطفى بارتكاب هذا الفعل أكثر من مرة.

دور المجلس القومي للأمومة والطفولة
وقامت النيابة العامة بالاتصال بالخط الساخن رقم 16000 التابع للمجلس القومي للأمومة والطفولة، والذي أرسل بدوره كل من عفاف السيد رئيس التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي وسميرة عبد المنعم عضو فريق التدخل السريع وذلك لحضور كافة التحقيقات مع الأطفال الذين تم سؤالهم.

وأثبتت تقرير اللجنة المشكلة من المجلس "نجدة الطفل " تلاحظ له أن سلوك الأطفال المجني عليهم غير سوي بما يشير بإمكانية حدوث تعدي جنسي عليهم وان حالتهم النفسية سيئة للغاية وكذا وجود تضارب في أقوال المشرفين والعاملين بالجمعية محاولين إخفاء تلك الوقائع.

ومن ثم تم إحالة المتهم المشرف "عيد. ا س " وآخرين إلى محكمة الجنايات فى 12 يناير 2019 مع استمرار حبس المتهمين فى القضية 5390 جنح المناخ والمقيدة 1533 لسنة 2018 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads