المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«بقعة زيت وانتحار فتاة».. أبرز أحداث سوهاج في أسبوع

الجمعة 15/فبراير/2019 - 05:16 م
أيمن الجرادى
طباعة
شهدت محافظة سوهاج بعض الاأحداث الهامة فى الأسبوع الماضي، والتى أحدثت ضجيجًا فى الشارع منها ما كان سلبيا وآخر إيجابيا، وكان ابرزها ظهور بقعة زيت فى النيل، وانتحار فتاة بسبب الاكتئاب، ورئيس جامعة سوهاج يناقش ستعدادات مؤتمر تنمية الصعيد وفى السطور التالية التفاصيل.

ظهرت بقعة زيت متقطعة مجهولة المصدر، فى مياه النيل بمركز المراغة بالقرب من محطة مياه المراغة بسوهاج، إلى قلق شديد بين المواطنين، وتوجهت لجنة من الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمحافظة سوهاج بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية لمعاينة التلوث حيث تم معاينة محطة مياه شرب المراغة وتلاحظ وجود بقعة السولار رقيقة ومتقطعة تتحرك باتجاه التيار، بمعاينة مسطح نهر النيل من محافظة سوهاج وحتى موقع المحطة على مسافة خمسة وعشرين كيلو متر لم يتم معرفة أى مصدر لتسريب السولار، وتم إعادة تشغيل جميع محطات مياه الشرب تباعًا التي تم توقيفها بعد التأكد من سلامة المياه.

اجتمع الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج، مع الدكتورة غادة خليل مدير المكتب الفني ومدير مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط، وذلك في إطار مناقشة مشاركة الوزارة في مؤتمر تنمية الصعيد، والذي يقام تحت عنوان "نحو خريطة تنموية مستدامة لتنمية جنوب الصعيد" بمدينة الأقصر في الفترة من 11 مارس القادم الي13مارس من نفس الشهر بحضور الدكتورة هاله السعيد وزيرة التخطيط.

استقبلت منطقة أبيدوس الأثرية بمركز البلينا فوجا سياحيا، يضم 12 سائحًا من عدة جنسيات مختلفة لتفقد آثار المنطة الآثرية بأبيدوس والتمتع بما فيها من آثار.

تمكنت سيدة بمساعدة بعض الأهالي بدائرة قسم شرطة طهطا شمال محافظة سوهاج من القبض على لصين أثناء محاولتهم سرقة هاتفها المحمول بأحد شوارع دائرة قسم طهطا، وتم نقل اللصوص الى قسم شرطة طهطا بمعرفة الأهالي.

لقي طالب في العقد الثاني من العمر مصرعه نتيجة سقوطه من أعلى دراجة نارية "تروسيكل" كان يستقله برفقة أحد أبناء عمومته بناحية عرب العطيات البحرية، دائرة مركز دار السلام جنوب محافظة سوهاج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads