المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مستأجرو كبائن المنتزة يستغيثون بـ السيسي: احمينا ياريس من بطش وزارة السياحة

الجمعة 15/فبراير/2019 - 06:00 م
مريم حسن
طباعة
نظم شاغلو ومستأجرو كبائن المنتزه المتضررين من قرارات وزارة السياحة الأخيرة، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية أمام الكبائن، أعتراضًا على قرار وزارة السياحة بهدم الكبائن، مستنجدين بالرئيس السيسي للتدخل فى أمر هدم الكبائن.

ورفع مستأجرو كبائن المنتزه المتضررين عدد من اللافتات، تحمل عبارات ومناشدات للسيسى مثل، "احمينا ياريس من بطش وزارة السياحة، ومستأجرى كبائن المنتزه يستغيثون بالرئيس السيسى، احنا مسددين كل اللى علينا حتى 30\4\2019 وعايزين يطردونا، ليس لنا مكان أخر نذهب إليه".

ومن جانبه قال اللواء شيرين العداسى مدير شركة المنتزه للاستثمار العقارى، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" الإخبارية، إن إخلاء وهدم كبائن المنتزه جاء بناء على قرار وزارة السياحة، مضيفا "شركة المنتزه لم ولن تتدخل في قرار الوزارة".

وأوضح "العداسى" أن قرار الإخلاء صدر من قبل الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، برقم 783 لسنة 2018 قضى بإخلاء 206 كبينة بمنطقة قصر المنتزه، لأن مستأجرو كبائن المنتزه لم يسددوا المستحقات والتي تم تقيمها بمبلغ ألف جنيه للمتر الواحد، لحين صدور قرار اللجنة المشكلة بالمادة الثانية من القرار 414 لسنة 2016.

وأكد "العداسى" أن شركة المنتزه قد طالبت من شاغلي الكبائن بسداد المديونية التي لم تدفع منذ 2013، وتحدد مبلغ 1000 جنيه لسعر المتر في العام الواحد، وتحدد 30 يونيو الماضي كموعد نهائي لسداد المديونيات المستحقة، ولكنهم لم ينفذوا، حتى اتخذت وزيرة السياحة قرارها بإخلاء الكبائن بالقوة الجبرية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads