المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 محاور رئيسية يناقشها الرئيس «السيسي» في مؤتمر ميونخ 2019

السبت 16/فبراير/2019 - 10:12 ص
دعاء جمال
طباعة
من المقرر اليوم السبت أن يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية، بصفته رئيس الاتحاد الإفريقى، وأن يلقي كلمة كأول رئيس عربي من خارج الدول الأوروبية أن يقوم بهذا الأمر.

محاور السيسي في ميونخ

وأفادت وسائل الإعلام الأوروبية بأن الرئيس السيسي سوف يلقي كلمة خلال الجلسة الأساسية، إلى جانب رئيس رومانيا "كلاوس يوهانس" الذي تتولى بلاده رئاسة الاتحاد الأوروبي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ويدير الجلسة رئيس المؤتمر السفير ولفجانج ايشينجر.

وهناك ثلاثة محاور أساسية، سوف يتحدث فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأول تلك المحاور هي رؤية مصر لسبل التوصل إلى حلول سياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، في ضوء ثوابت سياسة مصر الخارجية التي تستند إلى الحفاظ على كيان الدولة الوطنية، وترسيخ تماسك مؤسساتها، وقواتها الوطنية النظامية واحترام سيادة الدول على أراضيها وسلامتها الإقليمية.

أما ثاني المحاور التي سوف يتحدث بها هي جهود مصر في إطار مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وثالث المحاور والتي يتحدث بها الرئيس السيسي كانت عن رؤية مصر من أجل تعزيز العمل الأفريقي خلال المرحلة المقبلة، وذلكعلى خلفية رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي للعام الجاري ٢٠١٩.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن المحور الثالث سوف يتم عبر دفع التكامل الاقتصادي الإقليمي على مستوى القارة، وتسهيل حركة التجارة البينية في إطار أجندة أفريقيا ٢٠٦٣ للتنمية الشاملة والمستدامة، فضلا عن تعزيز جهود إعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات.

ويذكر أن الرئيس السيسي سوف يشارك في قمة أعمال ميونخ والذي كانت قد انطلقت أمس الجمعة ومن المقرر أن يشترك بها 35 من رؤوساء الدول والحكومات و50من وزراء الخارجية و30 من وزراء الدفاع و600 من الخبراء العسكريين والأمنيين والدبلوماسيين.

إقرأ أيضا: وصول وفود الرؤساء إلى قمة ميونخ للأمن.. و"شكرى» على رأسهم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads