المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| عفاسي مصر.. معلم رياضيات وقدوته «المنشاوي والحصري»

الأحد 17/فبراير/2019 - 10:56 ص
جهندا عبد الحليم
طباعة
غايتي من حفظ كتاب الله، أن استطيع أن أقرأ وأرتقي حتى أصل إلى أعلى منزلة بالجنة".. هكذا قال"عفاسي مصر " في حديثه مع "بوابة المواطن" الإخبارية؛ الشيخ معتز السويركي، أحد القراء الذين تميزوا بعذوبة أصواتهم التي تلقى في القلوب وليس في الإسماع الخشوع لكلمات الذكر الحكيم.

يبلغ الشيخ معتز السيد العربي صالح السويركي من العمر 34 عامًا، وهو أحد أبناء محافظة بورسعيد، حصل علي البكالوريوس فى العلوم والتربية قسم رياضيات شعبه عامة وعمل معلم بالأزهر الشريف منذ عام 2007م وحتى الآن.

وفي لقائه مع "بوابة المواطن" سرد الشيخ معتز بداية تعلق قلبه بالقرآن الكريم حيث قال:" اكتشف بعض الناس في مسجد النشار أحد مساجد المحافظة والكائن بحي المناخ، وأنا أؤذن للصلاة في سن الـ15 عامًا أن صوتي حسن وقدموني للإمامة في هذا السن الصغير ".

وتابع قائلًا:" من يومها وأنا أتناوب الصلاة إمامًا ولله الحمد في بعض المساجد كالنشار ومسجد السلام الكبير بشارع طرح البحر، مسجد صالح سليم، مسجد السيد متولى، ومسجد مالك الملك حاليًا، ومسجد النورس بقرية النورس".
فيديو| عفاسي مصر..
وأردف الشيخ "السويركي":" اتممت حفظ القرآن الكريم قريبًا ليس من زمن بعيد، وهذه من ضمن الأشياء التي تحزنني أنني لم أمكن من إتمام حفظ كتاب الله في ظل انشغالي بأحوال الحياة وفترة مرضية أيضا أخذت من وقتي، ولكن أحمد الله على كل حال، وليس معي أى شهادات خاصة بالقران، ومن ضمن المفارقات صليت مع الدكتور صلاح الجمل بالمحلة الكبرى مزاملةً".

وعن أهم الشخصيات التي أثرت فيه وشجعته قال:" أهم من شجعنى طبعا والذي جزاهم الله عني خيرًا، وصاحب الفضل علي في الاهتمام بالحفظ الشيخ إبراهيم النقيب كبير معلمي القران الكريم بالأزهر الشريف، وفضيلة الشيخ أحمد رمضان وحفظت معهما ومع الشيخ على الحديدي ".

أما عن قدوتي فى التلاوة المشايخ العظيمة الشيخ المنشاوى والحصرى ومصطفي إسماعيل، وانتهج نهجهم جميعًا واحب تلاوة الشيخ مشارى العفاسي والشيخ صلاح البدير والشيخ بندر بليلة ".

وأوضح الشيخ معتز أنه لقب بعفاسي مصر، هذا اللقب أطلقه على منتدى كويتي اسمة "منابر الثقة" من فتره كبيرة ليست بالقريبة، كان هناك مسابقة، واشترك لي أحد أصدقائي، من خلال ڤيديو مسجل لي جزاه الله خيرا، ومن بعدها أطلق علي أهل المنتدى هذا اللقب لانهم بلد "الشيخ العفاسي".
فيديو| عفاسي مصر..
وعن مشروعات تسجيل القران الكريم بصوته تحدث قائلًا:" كل التسجيلات الموجودة حاليًا كلها من الصلاة، ولكن سجلت فقط سورة يوسف بمكة المكرمة ولله الحمد بدعم من المخرج ياسر عبد السلام مخرج اناشيد دينية وهو مصرى مقيم بمكة وله اعمال مع الشيخ مشارى العفاسي مثل "و طهر بيتى".

و عن أمنياته قال: "أتمنى من الله أن أسجل القران الكريم كاملًا بصوتي، ولكن المشروع مكلف نسأل الله التيسير".

وبسؤالنا عن تحضيراته لشهر رمضان المعظم هذا العام، صرح لنا:"لم أحدده بعد ولكن الاحتمال الأكبر أما أن أكون بمسجد صالح سليم وستكون تلك هي المرة الأولى تواجدى هناك في رمضان أو في مسجد النورس".

واختتم حديثه معنا قائلًا:" أن غايتى من حفظ كتابه أن استطيع أن اقراء وأرتقى حتى أصل إلى أعلى منزلة بالجنة جعلنى الله وإياكم من أهل القران فهم اهل الله وخاصته، ووالله ثم والله ما رأيت خيرًا قط فى حياتى إلا وكان سببه تلاوتي للقران، هذا للأمانة وذكر هذا يحفز على الاهتمام بالقران الكريم ".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads