المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| وزير التعليم العالي يعقد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

السبت 16/فبراير/2019 - 01:22 م
عزالدين عبدالعاطي ـ تصوير: مي العوامي
طباعة
انطلقت منذ قليل، فعاليات اجتماع المجلس الأعلى للجامعات ، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بجامعة القاهرة، وذلك لمناقشة العديد من الملفات الخاصة بالمنظومة الجامعية، وبحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

ومن المقرر أن يتضمن اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، قرارا بالموافقة على إنشاء أول كلية للذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ، فضلًا عن مناقشة ملف تقرير أسبوع شباب الجامعات الذي احتضنته جامعة كفر الشيخ، وذلك من الفترة 2 لـ 8 من الشهر الجاري.

ويناقش المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه اليوم، العملية التعليمية بالجامعات، بعد أسبوع من ماراثون الدراسة من العام الجامعي الحالي 2018 – 2019، وإعلان نتائج الفصل الدراسي الأول.

ومن جانبه أعلن الدكتور أحمد عبد العزيز، رئيس جامعة سوهاج، أنه سيتم عرض 3 موضوعات خاصة بافتتاحات لكليات جديدة بالجامعة، في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات ، والكليات هما " التربية النوعية – الفنون التطبيقية والتراثية – طب الأسنان".

 برنامج التعليم الطبي للأطباء
وكان قد شهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أول أمس الخميس، فعاليات احتفال توزيع شهادات إتمام برنامج التعليم الطبي للأطباء، والذي تم تنظيمه بالتعاون بين بنك المعرفة المصري، والأكاديمية الطبية العسكرية، ولجنة التعليم الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، خلال احتفال توزيع شهادات إتمام برنامج التعليم الطبي للأطباء، إلى حرص الوزارة على تطوير التعليم الطبي والوصول به للمستويات العالمية، لافتًا إلى الخطوات التي اتخذتها الوزارة في هذا الإطار من تعديل نظام الدراسة بكليات الطب، وتطبيق الامتحان المعرفي الموحد لكليات الطب، والعمل لإصدار قانون مزاولة مهنة الطب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads