المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طيران التحالف يشن 20 غارة على معسكرات الحوثيين وقوات صالح شرقي صنعاء

الإثنين 08/أغسطس/2016 - 07:28 م
طباعة
شن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الإثنين، أكثر من 20 غارة جوية على معسكرات تابعة لمسلحي جماعة أنصار الله الحوثية، وقوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، شمالي العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت مصادر محلية يمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن طيران التحالف شن هذه الغارات على عدة معسكرات للحوثيين وقوات صالح، في مديرية أرحب شمالي صنعاء.

وأوضحت المصادر أن " من بين المعسكرات التي تم قصفها معسكري الصمع والفريجة "، مشيرة إلى أن أعمدة الدخان تصاعدت بشكل مكثف من أماكن القصف العنيف جراء الغارات الجوية، دون معرفة حجم الخسائر الناجمة عن القصف الجوي.

يأتي هذا في الوقت الذي واصلت فيه قوات الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية الموالية للحكومة، التقدم في مواجهاتها مع الحوثيين وقوات صالح في مديرية نهم شرقي صنعاء.

وقال الجيش الوطني اليمني، في بيان صحفي، نشره على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن الجيش بإسناد من المقاومة الشعبية وطيران التحالف تمكن من تحرير جبل الجبيل الموازي لجبل المنارة، وقرية بيت السيد وصولا إلى منطقة القبة بمديرية نهم البعيدة عن العاصمة صنعاء بعشرات الكيلومترات.

وكان الجيش اليمني قد أعلن السبت الماضي انطلاق عملية عسكرية أسماها "التحرير موعدنا" بهدف تحرير مديرية نهم، ومن ثم التقدم حتى السيطرة على العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين وقوات صالح منذ سبتمبر من العام 2014، بعد أن فشلت مفاوضات الأطراف اليمنية في الكويت التي بدأت في 21 ابريل الماضي دون التقدم في أي حل للأزمة التي تعصف بالبلاد منذ حوالي عام ونصف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads