المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| كلمات من ذهب.. أبرز مقتطفات الرئيس السيسي خلال قمة ميونخ للأمن 2019

الأحد 17/فبراير/2019 - 11:44 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
غادر الرئيس السيسي، اليوم الأحد من ميونخ، وذلك عقب مشاركته قمة ميونخ للأمن 2019 الناجحة، والتي برهنت أمام العالم أجمع حكمة القيادة المصرية في إدارة الشؤون الخارجية.

قمة ميونخ للأمن 2019
وعلى هامش قمة ميونخ للأمن 2019، نشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مقتطفات مما جاء في كلمة الرئيس السيسي، خلال الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونيخ للسياسات الأمنية، وذلك بصفته رئيس الاتحاد الأفريقي.

الرئيس السيسي
وكان قد أعطى الرئيس السيسي حضور قمة ميونخ للأمن 2019، درسا في التسامح، وذلك عندما أجاب حول المسيحيين في مصر.

وقال الرئيس السيسي:"إن مصر بها رئيس يؤكد كل يوم على التسامح داخل بلاده، وأنه لا فرق بين مواطن وآخر، فقد قمنا فى مصر، ببناء مسجد وكاتدرائية فى العاصمة الإدارية الجديدة".

فيما أكد الرئيس السيسي أنه حريص في كل مناسبة أن يحضرها مع المسلمين والمسيحيين، وهناك الكثير من رموز الإسلام والمسيحية فى مصر، يحضرون المناسبات المشتركة بشكل دائم وطوال العام فى مصر.

وشدد الرئيس السيسي خلال كلمته في الجلسة الرئيسية لقمة ميونخ للأمن 2019، على أن عدم تسوية القضية الفلسطينية بصورة عادلة ونهائية يمثل عاملًا رئيسيًا لعدم الاستقرار.

وأوضح الرئيس السيسي، أن مؤتمر ميونخ للأمن 2019 ينعقد هذا العام وسط تحديات ومخاطر متزايدة ومتشعبة، من بينها استمرار بؤر التوتر والصراع على الصعيد الدولي، وتفشي مخاطر الإرهاب والتطرف، وتصاعد معدلات الجريمة المنظمة.

اقرأ أيضًا: فيديو| الرئيس إنسان.. كيف حارب السيسي الإرهاب بالإعمار

كما أضاف الرئيس المصري إلى أن مصر من الدول التي تتفاعل مع محيطها الإقليمي الأفريقي والعربي، لافتًا إلى أننا نتطلع بدور رئيسي في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية بمنطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية.

اقرأ أيضًا: صفقات وإنجازات مصرية.. حصيلة قمة ميونخ للأمن 2019

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads