المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الدفاع الروسية: موسكو لديها أدلة توضح انتهاك واشنطن لمعاهدة الصورايخ

الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 11:02 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، إن موسكو لديها أدلة توضح انتهاك واشنطن لـ معاهدة الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، حسبما أعلنت وكالة سبوتنيك الروسية.

وتابعت وزارة الدفاع الروسية، أن اتهامات واشنطن أن موسكو انتهكت بنودمعاهدة الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى في إطلاق صاروخ9 ام729، لا أساس له من الصحة، مؤكدًا أن بلاده تحترم المعاهدات الدولية، لنشر الأمن والاستقرار في العالم بأسره.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية، أن الولايات المتحدة الأمريكية تتهم روسيا بتصنيع صواريخ "9ام729"، وانتهاك بنود المعاهدة في إطلاق الصورايخ التي تحمل الرؤوس، والذي يشكل خطر على الأمن القومي للبلاد.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت خلال الأيام الماضية الانسحاب من معاهدة الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، معللة أن موسكو تنتهك بنود المعاهدة التي تم التوقيع عليها من قبل بين البلدين.

وتوجه مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون إلى العاصمة الروسية موسكو، للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومعرفة الأسباب الحقيقية لانسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من المعاهدة الصواريخ.

وخلال اجتماع مستشار الأمن القومي الأمريكي بالرئيس الروسي تم الاتفاق على لقاء مرتقب بين الرئيس الأمريكي ونظيره الروسي، لمناقشة انسحاب واشنطن من العاهدة وبحث آخر تطورات الأوضاع في المنطقة.




أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads