المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سياسي إرترى لـ«بوابة المواطن»: مصر تستحق مكانة أكبر بأفريقيا

الخميس 21/فبراير/2019 - 08:32 ص
سيد مصطفى
طباعة
علق أبو هاني شمسى، الناشط السياسي الإرترى بحركة 24 مايو الإرترية، على رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، بأنها شيء طبيعي أن تنتقل الرئاسة روتينيا إلى مصر، لاسيما هي إحدى أقطار الريادة في أفريقيا.

وأكد أبو هاني شمسى في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه بلا شك تستحق مكانة أكبر من ذلك، لكن ما يتمناه أن يعود الدور الفعال لمصر في القيادة الحقيقي للمنطقة كما كانت في عهد عبدالناصر.

وأضاف الناشط والسياسي الإرتري بحركة 24 مايو الإرترية، أنه على الأقل ألا تكون دورتها هذه نفس الدور التقليدي السائد حاليا، مبينًا لابد من إحداث دور أهم وأقوى لها في الساحة الأفريقية.

أبو هاني شمسى

يجدر بالذكر إن مصر قد ترأست الاتحاد الأفريقى يوم الأحد الماضى 10 فبراير 2019، وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئاسة الاتحاد بعد أن سلمه نظيره البوروندى مقعد الرئاسة.

واستهل الرئيس عبدالفتاح السيسى نشاطه فى الاتحاد الأفريقى، بافتتاح الجلسة، وشكر القيادة السابقة للاتحاد، وقام أيضًا، بتوجه الشكر إلى كل شعوب أفريقيا التى أعطت مصر بقيادته الثقة فى قيادة القارة لمدة عام، على أن تتولاها جنوب أفريقيا بعد ذلك لمدة عام أيضًا.

كما عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أيضًا عدة اجتماعات مغلقة داخل القاعات الوسطى بمقر الاتحاد الأفريقى، فى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، وأكد خلال كلمته أنه يجب إنهاء النزاعات المسلحة بين أبناء أفريقيا، مطلقًا شعار إسكات البنادق فى أفريقيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads