المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد فرض حالة الطوارئ.. هكذا ترى فرنسا أحداث السودان

السبت 23/فبراير/2019 - 10:48 ص
دعاء جمال
طباعة
سلطت وكالات الأنباء الفرنسية اليوم السبت الضوء على الأحداث في السودان والتي انتهت بفرض الرئيس السوداني عمر البشير حالة الطوارئ في البلاد لمدة عام.

السودان

وأشار موقع فرانس 24 إلى إصدار رئيس السودان، عمر البشير، مرسومًا جمهوريًا يفيد بتعيين حكومة تصريف أعمال.

وسلط الموقع الفرنسي الضوء أيضًا على ما دعا إليه رئيس السودان البرلمان من تأجيل التعديلات الدستورية والتي كانت تمكنه من السعي لفترة رئاسة جديدة في انتخابات الرئاسة عام 2020.

وأوضح الموقع الفرنسي أن التظاهرات كانت قد اندلعت في 19 من شهر ديسمبر المنصرم مطالبة بإسقاط والتي اندلعت في الأساس زيادات الأسعار ونقص السيولة النقدية.

وخلال بيان آخر كان قد أعلن رئيس السودان عن تشكيل حكومة لتصريف الأعمال والتي تضم مسؤولا كبيرا من كل وزارة ولكنه أبقى وزراء الدفاع والخارجية والعدل في مناصبهم.

وخلال كلمة تلفزيونية له، كان قد أعلن البشير أنه يجب على الحكومة الجديدة أن تتخذ إجراءات اقتصادية حازمة، مضيفا أنه سيوكل هذه المهمة لفريق مؤهل.

بالإضافة إلى ذلك، كان قد أوضح الرئيس السوداني بأنه سيكون رئيسًا للبلاد مع الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف الموالين والمعارضين.

والجدير بالذكر أن التظاهرات في السودان استمرت حتى فجر اليوم، وذلك في أحياء مختلفة بالخرطوم، حيث قام المحتجيين بالخروج إلى الشوارع وأحرقوا إطارات السيارات وذلك تعبيرا عن رفضهم لقرارات رئاسية بحل الحكومة وإعلان حالة الطوارئ وذلك بالتزامن مع ما صرحت به المعارضة السودانية من أن السلطات كانت قد اعتقلت عددا من الناشطين والقوي السياسية.

إقرأ أيضًا: من الألف إلى الياء.. تفاصيل ليلة قاتمة على السودان

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads