المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد سلامة في حواره لـ «بوابة المواطن»: لم أقدم ابنتي وهذا موقفي من مسرح مصر

السبت 02/مارس/2019 - 07:01 ص
أحمد طارق
طباعة
أحمد سلامة: أتمنى نجاح "كل ده كان ليه" وهى كوميدية سياسية
أحمد سلامة: ما يقدمه "مسرح مصر" ليس مسرحا واسم مصر كبير
أحمد سلامة: انتظروا فيلم من بطولتي أنا وسارة

انشغل بالمسرح وأثر فى جميع قلوب محبيه، وعشاقه نظرًا لحضوره المتميز، وعلى الرغم من ذلك لم يترك السينما أيضًا، ويدخل عالم البطولة المطلقة بمشاركة نجلته الفنانة "سارة سلامة"، التقينا الفنان أحمد سلامة وتحدث بحريه مطلقه لـ"بوابة المواطن" خلال هذا الحوار.

كلمنا عن الشيء الذي جذبك للعمل فى مسرحية "كل ده كان ليه" ؟
أحمد سلامة في حواره
جذبني للعمل في هذه المسرحية بصراحة المؤلف "محمد البغدادي" حيث أن القالب الدرامي للرواية يتناول أغلب شرائح المجتمع المصري فى قالب "الكوميديا السياسية" ويدعو إلى الإنتماء للوطن، والمخرج د عصام نجاتي يملك أدوات إخراجية بشكل رائع مما حفزني للعمل معه فى المسرحية، وشئ يحب للى أني بطل على خشبة "المسرح القومي" وأتمنى نجاح المسرحية.

حدثنا عن شخصيتك فى مسرحية "كل ده كان ليه" ؟
أجسد شخصية ثورجى يتسم بالروح القيادية من المهمومين بمشاكل الوطن وقضاياه وأنا مثلي مثل أي ممثل يحب الشخصية المسندة إليه ويرغب من خلال تجسيدها إضافة درامية جديدة له في سجل عروض المسرح المصري.

وماذا عن انسحاب الفنانة رانيا محمود ياسين من المسرحية ؟
لا يوجد لدينا أي مشكلة في انسحاب الفنانة رانيا محمود ياسين، وهى الآن منشغلة بخوض تجربة درامية جديدة  مع الزعيم عادل إمام لخوض الماراثون الرمضانى المقبل، والمسرحية الآن مستقرة بإنقاذ الفنانة مها أحمد ودخولها للمسرحية، وهي كوميديانة موهوبة ومسرحية بمعنى الكلمة وهى من الفنانات اللاتي من الممكن أن تخوض عمل مسرحي قبله بساعات قليلة".

إقرأ أيضا :ـ أحمد سلامة يكشف لـ"بوابة المواطن" شخصيته بـ"كل ده كان ليه"

هل يوجد شخصيات من ذوي الاحتياجات الخاصة تشارك بالمسرحية؟ 
أكيد بالفعل يوجد معنا "عمار" يجسد شخصية هامة فى مسرحية "كل ده كان ليه" وتم اختياره لأنه من ذو الإحتياجات الخاصة، لإنهم لازم يقفوا على خشبة المسرح الخاص والقوم.

هل بالفعل اعتذرت عن مسرحية "الملك لير" مع الفنان يحيى الفخرانى؟
أنا لم أعتذر، والأخبار التي أكدت اعتذارى عبر المواقع كاذبة، عرض المسرحية 9 سنوات حصلت عنها أفضل ممثل مسرح فى مصر في استفتاء جماهيري ونقاد فى عام 2007، المسرحية جعلت الجمهور ينظر لي بنظرة مختلفة، وشافوا فيا شخصية الشرير، ومنذ أن قدمت المسرحية وأنا أجسد شخصيات الشر، أنا لم أستدعى للمشاركة فى العرض الذى يستعد له الفنان يحيى الفخرانى في الوقت الحالي.

إقرأ أيضا :ـ أحمد سلامة مهرِّب في فيلمه الجديد "خلي بالك من اللي جاي"

هل بالفعل المسرح يتمتع بحالة انتعاش؟
أنا شايف أن المسرح يتمتع بحالة من العروض سواء على الشكل الخاص أو الحكومى، وبعودة هنيدى بمسرحية "3 أيام فى السالح" والفنان القدير يحى الفخرانى بـ "الملك لير" وأنا بـ"كل ده كان ليه" وعروض بمسرح السلام ومسرح النهار ده يعتبر حالة ضعيفة من الإنتعاش والمسرح يحتاج دعم أكبر.

ما رأيك فيما يقدمه "مسرح مصر" للجمهور؟
ما يقدمه "مسرح مصر" لا يندرج تحت مسمى مسرحية، فهم يقدمون "اسكتشات" ويوجد فرق كبير بين الاسكتش والمسرحية، ولا يجب أن يطلقوا عليه اسم "مسرح مصر" لأن اسم مصر كبير جدًا على أنهم يشيلوه، وده مش مسرح رغم نجاحه.

ما سر قبولك فى المشاركة بمسلسل "سلسال الدم" ؟
كنت هعتذر عن مسلسل "سلسال الدم" بسبب عاطفة الجمهور، لأن الجمهور ظل يشاهد الفنان أحمد سعيد عبد الغنى، الذى كان يجسد شخصية "حمدان"، وكن أخشى الظهور للجمهور بشكل مفاجئ، ولكن الجمهور أحب الشخصية وكانت توقعاتي خاطئة، وسبب رجوعه عن قرار الاعتذار، والمخرج أشار إلى أن أغلب الأعمال الفنية تم بها تغير الفنانين وأشهرهم "ليالي الحلمية".

ما هي أعمالك السينمائية المقبلة؟
أظهر كضيف شرف فى فيلم جديد بطولة الفنانة "رانيا يوسف" ونجلتي "سارة سلامة" وهى من أصرت عليا فى المشاركة، ويدعى "خلى بالك من اللى جى"، ويكتب الآن فيلم سينمائي جديد أكون أنا بطلة بمشاركة نجلتى "سارة".

كيف دخلت سارة سلامة باب الفن؟ 
أحمد سلامة في حواره
أنا لم أقدم سارة للجمهور، وهى عندما حصلت على دورة البالية، قدمت فى مركز الإبداع الفنى مع المخرج خالد جلال، ومن هنا تم ترشيحها لأعمال فنية وأصبحت نجمة على الشاشة، سواء فى الدراما أو المسرح.

لماذا صرحت أنك ندمت على المشاركة فى فيلم "شارع الهرم"؟
ندمت كثيرًا على المشاركة فى بطولة الفيلم حيث أن السيناريو الذي أعجبت به لم يكن هو الفيلم الذى عرض بدور العرض، بسبب تغيير مشاهد الفيلم، واستبدالها بمشاهد أخرى من النوع الساخر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads