المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 تصرفات تصيبك بسرطان الثدي .. احذريها

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 11:14 م
أمل عسكر
طباعة
يُعد سرطان الثدي من أكثر السرطانات انتشارًا بين النساء وأحد مسببات الوفاةـ وقد حدثت ثورة علاجية للحد منه أو التعايش معه والوقاية منه خاصة عندما يتم اكتشافه مبكرًا.

سرطان الثدي
يقول د. محمد عبد الرحمن استشاري الأورام بالقصر العيني،أن سرطان الثدي أكثر الأورام الخبيثة انتشارا بين النساء حيث أنه يمثل 31 الإصابات بالسرطان بين النساء.

ويضيف: أن نسبة الإصابة تزيد فى السيدات بعد سن الأربعين كما تزداد نسبة الإصابة به في السيدات ذات المستوى الاجتماعي والاقتصادي الأعلى، كما تزداد الإصابة في السيدات حاملي العوامل الوراثية ( الجينات).

يشير د. عبد الرحمن إلي أن أهم مسببات سرطان الثدي:

1- استعمال حبوب منع الحمل ذات الجرعات الهرمونية الاستروجينة العالية والمتوسطة ونأمل في الحبوب ذات الجرعات القليلة الحديثة فى عدم إحداث هذه النسبة الضئيلة.
2- الهرمونات التعويضية التي تستعمل فى مرحلة مابعد انقطاع الطمث والتي تستعمل هرموني الاستروجين والبرجستين.
3- الإفراط فى تناول الدهون الحيوانية والكحوليات.
4- السمنة.
5- التعرض لبعض الإشعاعات المؤينة الضارة.

الورم الحميد

ويشير استشاري الأورام بالقصر العيني إلي أن الورم الخبيث (السرطاني) يختلف عن الورم الحميد فى قدرته على الارتجاع موضعيًا حتى بعد الاستئصال الجراحي الجيد أو الارتجاع في أعضاء أخرى بعيدا عن العضو الذي نشأ فيه مثل العظم، الرئة، الكبد، المخ وخلافه.
علاج تكمليلي
ويشدد علي أهمية العلاج التكميلي بعد الجراحة مثل العلاج الكيميائي أو الإشعاعي للقضاء على أى خلايا سرطانية تسبب هذين النوعيين من الارتجاع.

اقرأ أيضًا: شغلك يمكن خطر.. أشياء تحدث خلال العمل قد تسبب سرطان الثدي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads