المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل من الممكن تغيير لون عينيك؟

الإثنين 25/فبراير/2019 - 04:30 ص
ساره نويجي
طباعة
سواء كان لون عينيك بني أو أزرق، لابد أنك تتساءل كيف سيبدو مظهرك بعينين باللون الأخضر مثلًا.
القليل منا يعرف العديد من الأسباب التي تؤثر على لون حدقة العين كنوع الغذاء كما أن هناك عوامل تساعد علي تغيير لون عينيك إذا أردت مظهرًا جديدًا ومختلفًا يمكن رصدها:

الميلانين والعمر:
أحد أسرار الحصول على أعين زرقاء هو انخفاض معدل مادة الميلانين في حدقة العين ما يعطيها لون أقرب للزرقة، فعلى سبيل المثال، يولد أغلب الناس الذين يعيشون في المناطق الجبلية بأعين زرقاء والتي سرعان ما تكتسب اللون البندقي عندما يكبرون، لكن على الأرجح يرجع اللون النهائي لأعين الطفل غالبًا إلى لون أعين الأب والأم الأصلي.

الطعام وتراكم السموم:
يؤكد الطب البديل على أن لون حدقة العين يرتبط بشكل مباشر مع صحة الأجزاء الداخلية في العين. ووفقًا لأطباء العيون لإنهم يرون أنه من الممكن أن يتم تغيير لون العين عبر التركيز على تناول الأطعمة التي تقلل من تواجد السموم في الجسم، لإكتساب عيون ذات لون واضح وبياض عينين صافي.

الليزر:
تحمل العمليات التي يتم إجراءها على العيون خطورة كبيرة، خاصة وأنها قد تتسبب بالعمى، لكنها مع الوقت أصبحت أكثر أمانًا وتطورًا، واليوم، صار بإمكان الأشخاص الذين يمتلكون أعين بنية تغير لون عيونهم إلى اللون الأزرق، وذلك عبر تكسير خلايا الميلانين في العين بالليزر، لتظهر الطبقة المختبئة ذات اللون الأزرق في العين.

الشمس ومكان النشأة:
تعد العيون البنية أكثر الألوان شيوعًا بين الناس، حيث يملك حوالي 70% من الناس حول العالم هذا اللون بمختلف قارات العالم، فتنتشر الأعين البنية بين سكان الشرق الأوسط أسيا وأمريكا بالإضافة إلى جنوب أوروبا، في حين تنتشر الأعين الزرقاء في شمال أوروبا.ومن المثير أن 2% فقط من سكان العالم يمتلكون أعينًا خضراء، بينما يمتلك أشخاصًا قليلون جدًا أعين مائلة للون الأصفر.

إقرأ أيضًا: عملتها ازاي دي.. شيف يقطع الخضروات بالساطور معصوب العينين
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads