المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو زمان| فريد شوقي: الأجانب اتكلموا عن عبقرية محمود المليجي في أدوار الشر

الخميس 28/فبراير/2019 - 10:35 ص
زينب مصطفى
طباعة
يعد الفنان الراحل محمود المليجي، أحد أشرار السينما المصرية حيث تميز بملاح صارمة وتعبيرات جادة، مما جعل المنتجين والمخرجين يلقبونه بشرير الشاشة في السينما المصرية، حيث لمع في سماء الفن من خلال أدواره التي قدمها .

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، نادر للفنان فريد شوقي متحدثا فيه عن الفنان محمود المليجي.

فريد شوقي يتحدث عن محمود المليجي
أشاد الفنان فريد شوقي، بأداء الفنان محمود المليجي، وأنه يعمل بكل جهد، مما جعل النقاد الأجانب يتحدثون عن أعماله.

فريد شوقي: لا يوجد من يقوم بدور الشر
وأضاف الفنان فريد شوقي خلال لقاء له، أن الفنان محمود المليجي شخصية فريدة من نوعها، مؤكدًا على أنه لا يوجد فنان يقوم بدور الشر غيره، معاتبًا المنتجين والمخرجين من حصر الفنان في اتجاه معين.

بداية المليجي في ثلاثينات القرن الماضي
وانضم محمود المليجي في بداية عقد الثلاثينات من القرن الماضي، وكان مغمورًا في ذلك الوقت إلى فرقة الفنانة فاطمة رشدي، وبدأ حياته مع التمثيل من خلالها، حيث كان يؤدي الأدوار الصغيرة، مثل أدوار الخادم على سبيل المثال، وكان يتقاضى منها مرتب قدره 4 جنيهات.

محمود المليجي قدم استقالته من فرقة فاطمة
وقدم أول أدواره السينمائية في فيلم "الزواج" مع فاطمة رشدي، وكان دورا كوميديا ولكن الفيلم لم يحظ بالنجاح المتوقع له، مما جعله يقدم استقالته من فرقة فاطمة رشدي ويعود إلى فرقة رمسيس لصاحبها الفنان يوسف وهبي والتي قدم معها مسرحية "مليون ضحكة"، ليتنقل بعد ذلك بين الفرق المسرحية حيث انضم إلى فرقة "اتحاد الممثلين" ثم "الفرقة المصرية" ثم فرقة "إسماعيل ياسين".

أعمال الفنان محمود المليجي
وصل عدد أعماله الفنية إلى نحو 750 عملا فنيا بين المسرح والسينما والتلفزيون وهو رقم ضخم ومميز بين نجوم عصره، وشكل مع الفنان فريد شوقي ثانيا فنيا بأكثر من 400 عمل فني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads