المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التعليم العالي يعلن رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات الجامعية لاستقبال مصابي حادث السكة الحديد

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 02:07 م
حسن عبد الظاهر
طباعة
أعلن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي  رفع حالة الطوارىء الطبية بمستشفيات جامعتي عين شمس والقاهرة، لاستقبال المصابين في حريق محطة مصر الذي وقع صباح اليوم الأربعاء بمحطة مصر للسكك الحديدية ( انحدار جرار وردية أبو غاطس علي رصيف رقم ٦ بمحطة مصر).
رفع الطؤاري بالمستشفيات الجامعية
وأكد الوزير أنه تم التنسيق الكامل مع د. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان؛ لاحتواء آثار هذا الحادث، وتم استدعاء طواقم طوارئ إضافية وتجهيز غرف عمليات منفصلة وآسرة عناية مركزة بكل من مستشفى الدمرداش ومستشفى قصر العيني، مشيرًا إلى توافر كميات كافية من أكياس الدم وأدوية الطوارئ، مضيفًا أن هناك تنسيق كامل مع قطاع الرعاية العاجلة وقطاع الطب العلاجي وهيئة الإسعاف المصرية.
حريق القطار
ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.
وأخلت قوات الأمن المحطة من الركاب ومنعت الدخول إليها، وقررت السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر، وذلك تزامنًا مع وصول نحو 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات فضلًا عن تفحم عدد من الجثث.
النائب العام
وكان قد كلف النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، فريق من النيابة العام لإجراء تحقيقات موسعة في حادث اندلاع حريق بأحد القطارات داخل محطة مصر بالقاهرة، عقب تلقي النيابة العامة، اليوم، إخطارًا باندلاع حريق بأحد القطارات داخل المحطة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads