المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"خلي السلاح صاحي " .. الجيش يقطع أوصال الارهاب في سيناء : بطولات تكتب بحروف من نور في كتب التاريخ

الثلاثاء 09/أغسطس/2016 - 12:15 م
سلسبيل سعيد
طباعة
القوات المسلحة المصرية، تثبت نجاحها دائمًا وقدرتها على حماية أرضها وشعبها، فمنذ أن تمكن الإخوان وعناصر "داعش" الإرهابية من الوصول إلى سيناء والاختباء بها، والقوات المسلحة تقف لهم بالمرصاد؛ حتى تستطيع القضاء عليهم تمامًا، وتقوم يوميًا بمداهمة معاقلهم ودكها، في رسالة موجهه إلى الإرهابيين فحواها أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان وجيشها هو خير آجناد الأرض.

تعمل القوات المسلحة في الفترة الآخيرة بنشاط ملحوظ؛ للقضاء على الإرهاب المنتشر بـ "سيناء" عن طريق توجيه ضربات متتالية لهم، وآخرها القضاء على قائد أنصار بيت المقدس، التي تسببت في إرباك حسابات الإرهابيين المختبئين بسيناء.

ونرصد لكم في التقرير بالصور أبرز وأهم العمليات التي شنتها القوات المسلحة على الإرهاب بسيناء خلال الفترة الماضية.


الجيش الميداني يقتل ثلاث تكفيريين شديدي الخطورة 28 يوليو 2016:
قام الجيش الثالث الميداني، يوم 28 يوليو ، بشن حملة مكثفة، أسفرت عن مقتل ثلاثة تكفيريين شديدي الخطورة بعد تبادل مكثف لإطلاق النيران مع قوات إنفاذ القانون بمنطقة وادى خريزة.

و تمكنت إحدى الدوريات التابعة للجيش الثالث الميدانى أثناء أعمال التفتيش والمداهمة من ضبط وتدمير ثلاث مزارع لنبات البانجو المخدر بإجمالى مساحة أربعة أفدنة .

سلاح الجو المصري يقضي على 20 إرهابياً في سيناء 31 يوليو 2016:
قام الجيش بقتل 20 إرهابياً ، وإصابة 15 آخرون بجروح، خلال شن غارات جوية لسلاح الجو المصري على مواقع لهم شمال سيناء.

حيث استهدف بؤراً إرهابية في جنوب الشيخ زويد ومحيط طريق العريش الدولي، ونجحت القوات في تدمير 5 بؤر إرهابية ومخزنين للمواد المتفجرة و5 سيارات دفع رباعي.
وتم القبض على 5 عناصر مشتبه بهم وإحالتهم إلى التحقيق.

الجيش المصري يصفّي عشرات الإرهابيين في سيناء 1 أغسطس 2016:
قامت قوات الجيش، في يوم الأثنين، بقصف جوي، أسفر عن مقتل عشرات الإرهابيين وأصابة العشرات، كما تم حرق وتدمير عدد من مخازن السلاح والسيارات التي تستخدمها العناصر المتشددة في محيط مدينة الشيخ زويد وطريق العريش.


حيث تمكنت الطائرات الحربية من طراز "أباتشي" و "أف 16"، من قصف منطقة تجمع كبيرة لعناصر تنظيم بيت المقدس بقرية بلعة غرب مدينة رفح، أسفرت عن مقتل 46 مسلحاً، بالإضافة لقصف مصنع للأسلحة وتجمعات للمسلحين، ورصدت كاميرات الطائرات الحربية مقتل قرابة 46، بينهم حراس للمخزن، وآخرين كانوا مجتمعين حول المخزن الذي أحدث انفجاراً كبيراً.


الجيش المصري يقضي على زعيم “بيت المقدس”.. ويدك معاقلهم في سيناء 4 أغسطس 2016
نجحت القوات المسلحة الأسبوع الماضي في عملية كبيرة وناجحة بقتل زعيم "بيت المقدس" وإسقاط أكثر من 45 عنصرًا إرهابيًا وإصابة العشرات من التنظيم.

وكانت تلك الهجمة من أقوى العمليات التي قامت بها القوات المسلحة على مدار شهرين، وجاءت محاولة اغتيال المفتي السابق لجمهورية مصر العربية ردًا على تلك الهجمات، التي تركت أثرًا قويًا، وكانت رسالة شديدة اللهجة لـ أفراد جماعة "داعش" و"الإخوان" الإرهابية والتي تحاول إسقاط مصر .

وعلى الرغم من انتشار العناصر الإرهابية بسيناء، إلا أن مجهودات القوات المسلحة تنجح دائمًا في إسقاطهم .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads