المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدوري المصري| «حبة فوق وحبة تحت»

السبت 02/مارس/2019 - 04:47 م
محمد مهدي
طباعة

الدوري المصري هذا الموسم استثنائي في كل شيء، في المواسم الماضية كان يظهر مبكرا صراع القمة وأيضا صراع القاع بين 4 فرق تتصارع على المربع الذهبي، و4 فرق تتصارع على البقاء بدوري الأضواء والشهرة.


الموسم الحالي يظهر عدد من الفرق تتصارع على المربع الذهبي، بينما حسم الزمالك والأهلي وبيراميدز المراكز الثلاثة الأولى ويتبقي فقط تحديد المراكز من الأول إلى الثالث، بينما يدخل يتصارع 4 فرق على المركز الرابع بجدول الدوري.


الدوري المصري | «حبة فوق وحبة تحت» 


وفي القاع يتواجد 8 فرق في دوامة الهبوط لأول مرة، لكل منهم فرصة في البقاء بالممتاز وأيضا جميعهم مهددون بالهبوط للدرجة الثانية فيما تبقي من مباريات.


الغريب هذا الموسم فيالدوري المصري  تقارب المستويات والنقاط، فالفوز بمباراة او اثنيتن يصعد بالفريق من مؤخرة جدول الدوري إلى مناطق المقدمة، وخسارة مباراة أو اثنتين يهبط بالفريق إلى مراكز متأخرة من جدول الدوري.


ا

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

القمة
الزمالك والأهلي وبيراميدز حجزوا أماكنهم ومراكزهم من الأول إلى الثالث، يتصدر الأبيض الدوري برصيد 52 نقطة من 21 مباراة، ويليه بيراميدز ثانيا برصيد 48 نقطة من 24 مباراة، ثم الأهلي ثالثا برصيد 48 نقطة ولكن من 21 مباراة فقط، وتحسم المباريات المتبقية من عمر الدوري تحديد المراكز بين الفرق الثالثة، ولكن المؤكد أن المراكز الثلاثة الأولى لن تخرج عنهم.



مصر المقاصة
مصر المقاصة

المربع الذهبي
يتصارع 4 فريق هذا الموسم على التواجد بالمربع الذهبي واحتلال المركز الرابع بجدول الدوري، المصري الذي جاء من مؤخرة الدوري بسرعة الصاروخ محتلا المركز الرابع برصيد 35 نقطة من 23 مباراة، ثم في المركز الخامس مصر للمقاصة برصيد 35 نقطة من إجمالي 24 مباراة، ثم المقاولون العرب محتلا المركز السادس برصيد 34 نقطة من 24 مباراة، ثم الإنتاج الحربي في المركز السابع برصيد 31 نقطة من 24 مباراة، والغريب في الأمر أن صاحب المركز الرابع يمتلك 35 نقطة وصاحب المركز السابع برصيد 31 نقطة، أي أن الفارق 4 نقاط فقط.



وادي دجلة
وادي دجلة
صراع الهبوط 
8 فرق تتصارع على البقاء في الدوري هذا الموسم، بداية من حرس الحدود صاحب المركز 11 برصيد 29 نقطة، ويليه بتروجت برصيد 25 نقطة، ثم سموحة 25 نقطة، والاتحاد السكندري 24 نقطة، ووادي دجلة برصيد 23 نقطة ثم الداخلية برصيد 22 نقطة وأخيرا النجوم برصيد 21 نقطة، والغريب في الأمر أن الفارق بين ال11 وال18 قليل جدا، بمتني أي مكسب أو خسارة تصعد بأحد الفرق للمقدمة وتهبط بفرق المقدمة إلى الخلف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads