المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تركي المالكي يكشف طريقة استهداف منظومة دفاعات ميليشيا الحوثي

الإثنين 04/مارس/2019 - 04:59 م
دعاء جمال
طباعة
كشف العقيد تركي المالكي اليوم الإثنين خلال المؤتمر الصحفي والذي عقد في الرياض عن طريقة استهداف منظومة دفاع جوي تابعة لميليشيا الحوثي.

العقيد تركي المالكي
وقال العقيد تركي المالكي:"إنه تم استهداف ومهاجمة منظومة دفاع جوي معدل (AA10) تابعة للميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في محافظة صنعاء في مطار صنعاء الدولي.

وحاول ميليشيا الحوثي نقل المنظومة بعيدا عن أماكن الرصد، وبكن تم استهدافها بشكل دقيق وفقًا لما قاله العقيد تركي في المؤتمر الصحفي.

وأضاف المتحدث باسم قوات التحالف العربي:"جميع الموانئ اليمنية لا تزال تعمل بكل طاقتها الاستيعابية".

وأوضح العقيد تركي المالكي بأن ميليشيا الحوثي كانت قد استهدفا المدنيين اليمنيين في مديرية كشر.

ميليشيا الحوثي ومنظومة الدفاع الجوي
وفي سياق متصل، كان قال العقيد تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي، خلال مؤتمر صحفي سابق له إنه لايوجد فرق بين ميليشيات الحوثيين وبين تنظيم القاعدة.

وشدد العقيد رتكي المالكي على أن ميليشيات الحوثي تنتهك القانون الدولي والإنساني كذلك، موضحًا أن المملكة العربية السعودية تقدم العديد من الدعم لليمن.

وأوضح العقيد تركي المالكي أن المملكة العربية السعودية كانت قد قدمت أكثر من 13.1 مليار دولار دعمًا للاقتصاد اليمني.

بالإضافة إلى ما سبق، كان قد أوضح العقيد المالكي أن كل من دولة الإمارات والكويت كانوا قد قدموا أيضًا العديد من المساعدات الإنسانية لليمن.

أما عن الجانب العسكري، فأوضح العقيد المالكي أنه في العمليات الأخيرة كان قد تمت مصادرة عدد كبير من الأسلحة التي كانت بحوزة الإرهابيين في اليمن.

إقرأ أيضا: تركي المالكي: استهداف القوات لمليشيات الحوثي يتوافق مع القانون الدولي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads