المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لا تنسى|«محمد عبد الوهاب».. الجناج الراحل

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 01:49 م
علي خلاف
طباعة
لا يمكن لمتابعي كرة القدم فى مصر والعالم العربي أن ينسوا ظهير الأهلي ومنتخب مصر محمد عبد الوهاب الذي وافقته المنية فى صباح الخميس 31 أغسطس عام 2006.

مسيرة محمد عبد الوهاب
بدأ محمد عبد الوهاب مسيرته مع كرة القدم  كرأس حربة، وشارك مع نادي الألومنيوم فى عمر15 عاما ، وبقي فى صفوف الألمونيوم حتى سن 18 عاما، حيث تمكن على مدار ثلاثة أعوام من إحراز  63 هدفا.
حيث كان تألقه الملفت سببا في تعاقد نادي الظفرة الإماراتي معه مباشرة من نادي الألومنيوم بعقد مدته خمس سنوات، ولكنه لم يلعب أية مباريات رسمية مع الفريق الإماراتي ، ليتعاقد معه نادي إنبي على سبيل الإعارة لمدة عامين، وكانت تلك الصفقة بمثابة نقلة كبيرة في تاريخ محمد عبد الوهاب.

 محمد عبد الوهاب مع إنبي
فى العامين اللذين قاضهما عبدالوهاب بين صفوف إنبي لم يحرز إلا هدفا واحدا ، و بعد موسمين في صفوف النادي البترولي نجح النادي الأهلي في ضم اللاعب على سبيل الإعارة لمدة عاميين من الفريق الإماراتي.

 مسيرة محمد عبد الوهاب مع الأهلي
بدأ محمد عبدالوهاب مشاركته  تدريجيا في الدور الثاني لموسم 2005، وحصل الأهلي على الدوري بفارق 31 نقطة عن إنبي صاحب المركز الثاني، كما أبلى بلاءا حسنا فى كأس رابطة الأبطال الأفريقية وفاز بكأس السوبر المصري بهدف وائل جمعة.
شارك عبدالوهاب أيضا قبل كأس الأمم الأفريقية مباشرة في كأس العالم للأندية مع النادي الأهلي،وقدم مستوى جيد على الرغم من خسارة الأهلي للمباراتين اللتين شارك فيهما،وخلال عام 2005 .

محمد عبد الوهاب مع المنتخب العسكري
كان عبدالوهاب العامل الرئيس في فوز المنتخب العسكري بكأس العالم العسكرية بدون نجومه الأساسيين، وأحرز 3 أهداف في كأس العالم العسكرية من ركلتين حرتين و تسديدة قوية وحصد لقب أفضل لاعب في الفريق، فى المباراة التي أحرز هدف الفوز فيها.

بطولات محمد عبد الوهاب
حصل محمد عبدالوهاب فى حياته الكروية على:
- بطولتي دوري عام مع النادي الأهلي
-بطولة على كأس مصر
-كأس السوبر المصرية مرتين 
-كأس رابطة الأبطال الإفريقية
-كأس الأمم الإفريقية الأخيرة
-كأس السوبر الإفريقية
- كأس الأمم الإفريقية للشباب.
ليكون بذلك إجمالي البطولات التي حصل عبد الوهاب 8 بطولات.

يذكر أن محمد عبد الوهاب قد وافته المنية فى صباح الخميس 31 أغسطس عام 2006، لينتقل جثمانه إلى الفيوم حيث صليت صلاة العصرعليه بمسجد مبارك في الفيوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads