المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد 9 أعوام على «الأزمة السورية».. مساعٍ دولية لجمع التبرعات للاجئين

الخميس 14/مارس/2019 - 07:04 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشفت قناة الغد، مع دخول الأزمة السورية في عامها التاسع، بعض المساع الدولية لجمع التبرعات لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين .

الأزمة السورية
ورصدت قناة الغد خلال تقرير عرضته، الأزمة السورية والاحتياجات الإنسانية لنازحي سوريا، والتي تتضمن أكثر من 11 مليونا بين لاجيء ونازح، والذي من بينهم 6.2 مليون بالداخل بالإضافة إلى 5.6 مليون بدول الجوار.

قناة الغد تسلط الضوء على الأزمة السورية
وسلطت قناة الغد الضوء في الأزمة السورية إلى انطلاق مؤتمر المانحين الثالث لدعم مستقبل سوريا والتي أطلقت مناشدة لجمع 5 مليار دولار في شكل تمويل جديد لمساعدة اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة في الدول المجاورة.

مناشدة لحل الأزمة السورية ومساعدة اللاجئين
وتأتي المناشدة لحل الأزمة السورية ومساعدة اللاجئين إلى جانب مبلغ 3.4 مليار دولار ترى المنظمة الدولية أنه مطلوب لتلبية الاحتياجات الإنسانية لنحو 13.5 مليون شخص داخل سوريا هذا العام.

ومن جانبه استضاف الاتحاد الأوروبي ، الأمس، مؤتمر بروكسل الثالث، وذلك بالتعاون مع الأمم المتحدة حول مستقبل سوريا والمنطقة الذي يهدف إلى حشد الدعم الإنساني لضحايا الحرب السورية .

وأفادت تقارير أممية أن أموال إعاد الإعمار في سوريا تتراوح بين 250 و 400 مليار دولار ، لذا فإن السوريون يحتاجون إلى دعم المجتمع الدولي.

اقرأ ايضًا .. فيديو| مستقبل سوريا والمنطقة بين أيدي مؤتمر بروكسل الثالث
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads