المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كورة زمان| عندما كان يرتدي الأهلي فانلة حمراء بخطين «بيض»

الأحد 17/مارس/2019 - 02:35 م
نسمة عمار
طباعة
دائمًا ما يحتفظ كل فريق في الساحرة المستديرة بلون الزي الخاص به، على مدار السنين، حيث يجري تغييرات بسيطة في زيه الاحتياطي، إلا أن زيه الأساسي لا يمكن أن يتغير على الإطلاق، ولكن النادي الأهلي المعروف عنه بارتداءه اللون الأحمر، كان لجأ للون غريمه التقليدي نادي الزمالك، في زيه الاحتياطي، الذي فضل أن يكون لونه أبيض.

زي النادي الأهلي والزمالك 
بداية ارتداء النادي الأهلي للون الأبيض كزي احتياطي، عام 1922، حيث ظل يرتديه لفترة، قبل أن يقوم غريمه التقليدي نادي الزمالك باللجوء إليه، كزي أساسي، ليتخلى الأهلي عن هذا اللون، ويفاضل بين اللونين الأزرق والأخضر كزي احتياطي له في مبارياته خارج أرضه.

أما عن قميصه الأحمر بخطين بيض في منتصف القميص، فكان أمرًا طريفًا للغاية، عندما لجأ لهذا التصميم في عام 1935 بكأس السلطان أمام الاتحاد السكندري، وهو لون مُعاكس لقميص غريمه التقليدي نادي الزمالك، الذي يرتدي الفانلة البيضاء بخطين حُمر، إلا أن الأحمر تخلى هذا التصميم أيضًا بسبب تشابهه مع الزمالك.

ونجح النادي الأهلي في تحقيق فوز غالي على مضيفهشبيبة الساورة الجزائري بثلاثية نظيفة في المباراة المقامة التي أقيمت بنهما على ملعب برج العرب، بدوري أبطال أفريقيا.

وبهذه النتيجة حسم الأهلي تأهله رسميا لدور 8 بدوري أبطال أفريقيا برصيد 10نقاط بينما تأهل سيمبا التنزني بعد فوزه على فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة 2-1.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads