المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ذكرى تعود لمهرجان قرطاج بعد 13 عاما من رحيلها

الأربعاء 10/أغسطس/2016 - 02:57 م
طباعة
احتفى مهرجان قرطاج الدولي مساء الثلاثاء، بالمغنية التونسية ذكرى والتي تحل بعد أسابيع قليلة الذكرى الخمسين لميلادها، وذلك بحفل غنائي شارك فيه فنانون من تونس ومصر وسوريا وليبيا.

ولدت ذكرى محمد في 16 سبتمبر أيلول 1966 في تونس وبدأت مشوارها الفني في 1980 وقدمت خلال حياتها الفنية القصيرة العديد من الأغاني الناجحة مثل (وحياتي عندك) و(الأسامي) و(الله غالب) قبل أن تقتل بمنزلها في مصر في نوفمبر تشرين الثاني 2003.

بدأ الحفل بمعزوفة بعنوان (قرطاج 52) قدمتها فرقة الوطن العربي للموسيقى بقيادة الموسيقار عبد الرحمن العيادي الذي دعم النجمة الراحلة في بدايات رحلتها.

وارتبطت ذكرى بعلاقة فنية قوية مع الموسيقار العيادي امتدت لأعوام ولحن أغلب أغانيها في بداية مسيرتها أشهرها (إلى حضن أمي يحن فؤادي) و(حبيبي طمن روحي) و(ودعت روحي معاه من يوم ما ودعني).

وقدم الفنان السوري صهيب الحلبي أغنيتين للفنانة الراحلة هما (حياتي لتونس) و(علمني الهوى).

وعرضت خلال الحفل مقاطع فيديو لذكرى وهي تغني (إلى حضن أمي) قبل أن تؤديها الفنانة التونسية أميمة طالب التي لم تتمالك دموعها تأثرا ثم قدمت أغنية (الأسامي).

وغنت التونسية محرزية الطويل (مش كل حب) بموال من أغنية أخرى هي (يا حبيبي فينك) وقدمت مواطنتها منيرة حمدي (ودعت روحي معاه) و(مقادير).

وحضر الفنان المصري محمد الحلو ضيف شرف في الحفل وقدم أغنية (يا تونس الخضراء) قبل أن يختتم فقرته بمقدمة مسلسل (ليالي الحلمية).

وقدم الفنان التونسي غسان بن إبراهيم أغنية (قالوا حبيبي مسافر) وآخر أعمالها قبل وفاتها (يوم ليك).

وقدمت الفنانة الليبية أسماء سليم بعضا من أغاني ذكرى باللهجة الليبية التي أدتها الفنانة الراحلة بإتقان قبل أن يختتم الحفل بصعود المطرب التونسي سليم دمق.

وتمتد الدورة الثانية والخمسون لمهرجان قرطاج الدولي في الفترة من 13 يوليو حتى 25 أغسطس الجاري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads