المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز 4 وجوه نسائية في منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019

الإثنين 18/مارس/2019 - 04:00 م
أسماء حامد
طباعة
ظهرت الوجوه النسائية العربية والإفريقية المشرفة، خلال منتدى الشباب العربي الإفريقي2019 الذي انعقد في أسوان، لتعكس وتترجم أهمية دور النساء باعتبارها شريك أساسي ومحوري في القارة الإفريقية.

وجوه نسائية في منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 
وترصد بوابة المواطن الإخبارية أبرز الوجوه النسائية التي برزت خلال منتدى الشباب العربي والإفريقي 2019 ، والتي تؤكد دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة.
منتدى الشباب العربي
منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019
سارة إنيانج
سارة إنيانج، هي مفوضة الموارد البشرية بالاتحاد الإفريقي، والتي تحدثت خلال افتتاحمنتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 بأسوان، أثناء احتفالية تسلم مصررئاسة الاتحاد الإفريقي.

وأكدت سارة إنيانج أن رئاسة مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي لإفريقيا له سحر خاص، مضيفة: «ليس حلمنا فقط أن تحيا القارة بالعلم والتكنولوجيا، ولكن نحلم أن تكون إفريقيا شابة».

وكانت السيدة سارة أنيانج أجبور، من الكاميرون، اُنتخبت مفوضًا للموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا بمفوضية الاتحاد الإفريقي، في الدورة العادية التاسعة والعشرين لمؤتمر الاتحاد في يوليو 2017. 
سارة إينانج
سارة إينانج
السفيرة نميرة نجم 
تعتبر السفيرة نميرة نجم، المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي، التي تحدث خلال مائدة ممر وادي النيل بـ منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 بأسوان، من النماذج النسائية المصرية المشرفة، وهي أول امرأة تتولى منصب المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي.

وتحدثت نميرة نجم خلال مائدة ممر وادى النيل، عن وجود الكثير من الثقافات التي تجمع دولنا الإفريقية، قائلة: «لو نظرنا إلى الأسس العرقية في دولنا الإفريقية، سوف نجد أن هناك ما يجمعهم أكثر ما يفرقهم، ولدينا روابط كثيرة يمكن أن نبني عليها تقارب».

وحصلت السفيرة نميرة نجم، على درجة الدكتوراه في القانون الدولي من جامعة لندن، كما ترأست البعثة الدبلوماسية في رواندا، وعملت أيضًا كرئيس وحدة مكافحة الفساد بوزارة الخارجية المصرية، وكانت المستشار القانوني للبعثة المصرية لدى الأمم المتحدة في نيويورك.
السفيرة نميرة نجم
السفيرة نميرة نجم
مريم المنصوري 
تعتبر مريم المنصوري أول امرأة إماراتية تحمل رتبة رائد طيار في سلاح الطيران الإماراتي، ومن أبرز الشخصيات النسائية العربية التي ظهرت خلال الحفل الختامي لمنتدى شباب العالم الإفريقي وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تكريمها في رسالة قوية لدعم النساء.

ومريم حسن سالم المنصوري إماراتية الجنسية من مواليد 1 يناير 1979، تخرجت من الثانوية العامة، القسم العلمي بمعدل 93 في المئة، والتحقت بجامعة الإمارات وحصلت على بكالوريوس لغة إنجليزية وآدابها بمعدل امتياز.

كما التحقت مريم المنصوري بالقوات المسلحة بعد الثانوية العامة بقرار شخصي لرغبتها في أن تكون طيارًا مقاتلًا، لكن لم يكن المجال مفتوحًا للعنصر النسائي حينها، فالتحقت بالعمل في القيادة العامة للقوات المسلحة لعدة سنوات، وبعد فتح الباب أمام النساء للالتحاق بكلية الطيران، كانت أول من بادر بالانضمام إلى هذا المجال، ونجحت في الوصول إلى مرتبة رائد مقاتل على طائرة أف 16.

وانضمت مريم المنصوري إلى أعضاء الفريق الإماراتي المشارك في قوات التحالف التي تقودها المملكة العربية السعودية لحرب داعش عام 2014-2015.

مريم المنصوري الكابتن
مريم المنصوري الكابتن طيار حربي
المخرجة البحرينية جيهان الخطيب
كانت من الوجوه النسائية الشابة التي برزت خلال الجلسة الختامية الخاصة في منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، المخرجة البحرينية جيهان الخطيب، التي تحدثت عن المصير المشترك للشباب العربي والإفريقي من أجل إزدهار الكوكب.

جيهان الخطيب
جيهان الخطيب

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads