المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جلسة لبرلمان نيوزيلندا تُفتتح بالقرآن وأرديرن تبدأ كلمتها بـ«السلام عليكم»

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 11:47 ص
نور مقلد
طباعة
بدأت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن اليوم الثلاثاء كلمتها أمام البرلمان بقول «السلام عليكم» باللغة العربية بالإضافة إلى افتتاح تلك الجلسة بترتيل القرآن الكريم.

رئيسة وزراء نيوزيلندا
وقالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن خلال كلمتها أمام البرلمان:«إن مرتكب مذبحة المسجدين، سيطبق عليه أشد القوانين، ووعدت بأنها لن تلفظ أبدا اسم السفاح الذي ارتكب مذبحة نيوزيلندا»، وذلك حسبما نشرته وكالة «سبوتنك» الروسية.

وافتتحت رئيسة وزراء نيوزيلندا الجلسة بقولها «السلام عليكم» باللغة العربية، مضيفة:« المتهم مجرم وإرهابي متطرف، وعندما أتحدث عنه لن ألفظ اسمه أبدا».

وطالبت جاسيندا أرديرن بالحديث فقط عن أسماء ضحايا الحادث الإرهابي وليس اسم القاتل، مضيفة:«من الممكن أن يكون القاتل سعي للحصول على هذه الشهرة والضجة الكبيرة لكننا في نيوزيلندا لن نمنحه شيئا، ولا حتى اسمه».

وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن في وقت سابق مقتل 50 شخصًا وإصابة أكثر من 40 بجروح خطيرة للغاية نتيجة إطلاق نار في مسجدي مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية.

رئيسة وزراء نيوزيلندا تبدأ كلمتها أمام البرلمان بـ"السلام عليكم»
وأكدت أرديرن أن الشرطة ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة، لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة، مضيفة أنه تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى.

ووجهت الحكومة النيوزيلندية تهمة القتل في مذبحة نيوزيلندا إلى المتهم برينتون هاريسون تارانت، البالغ من العمر28 عامًا وهو المشتبه به الرئيسي في حادثة إطلاق النار علي المسجدين بمدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية.

والجدير بالذكر أن سفاح مذبحة نيوزيلندا برينتون تارانت نشر بيان مكون من74 صفحة، ويحمل عنوان «البديل العظيم» يقدم من خلاله صورة عن دوافعه لارتكاب هذه الجريمة.

ويقول السفاح تارانت في مقدمة بيانه: «إذا كان هناك شيء واحد أريدك أن تتذكره من هذه الكتابات، فيجب أن يتغير الميلاد. فحتى لو قمنا بترحيل جميع غير الأوروبيين من أرضنا غدا، فسيظل الشعب الأوروبي يتلاشى وسيكون الموت مصيره في نهاية المطاف».

إقرأ أيضًا: زيارة تبرز الوجه الإنساني لرئيسة وزراء نيوزيلندا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads