المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماذا حصد العرب في دورة ألعاب الأولمبياد الخاص 2019 حتى الآن؟

الخميس 21/مارس/2019 - 02:13 ص
علي خلاف
طباعة
تواصلت دورة ألعاب الأولمبياد الخاص التي تنظمها دولة الإمارات العربية لليوم السابع تواليا، وحصد العرب العديد من الميدليات المتنوعة في البطولة.

حصاد العرب في دورة ألعاب الأولمبياد الخاص حتي الآن
وحصد العرب العديد من الميداليات المتنوعة دورة ألعاب الأولمبياد الخاص ما بين ذهب، فضة ، وبروزنز، حيث حلت الإمارات في المركز الأول في لعبة الدراجات، من تحقيق الفوز في ستة من السباقات التي أقيمت في حلبة مرسى ، باجمالي 6 ميداليات ذهبية فئة 2، و4 لسباقات الدراجات للرجال.

لعبة التنس في دورة ألعاب الأولمبياد الخاص
وفي لعبة التنس تغلبت «موناكو» على الإمارات بمجموعتين.

وكان الإماراتي خليفة أحمد العامري قد أحرز ثلاث ميداليات في التزلج،حيث تمكن خليفة من حصد الميدالية الذهبية في فئة التتابع 100، والفضية في سباق 100 متر، والبرونزية في سباق 300 متر.

أما اللاعبة أية إسماعيل من دولة سوريا، واللاعبة تينهيناني تمزيات من الجزائر، واللاعب سيد سعيد من إيران فقد أحرزوا الميداليات الذهبية في فئة 1، و2، و3 على التوالي في سباق 30 متر خط مستقيم.

وفي سباقات 300 متر، أحرز كل من الإماراتيين عايشة النعيمي، وصايح الحباش، والمصريين، شهد ناصر سليمان، ومحمد عبد الحميد ندا، والأردنيين عبد الله النحاس ويوسف ويسف الميداليات الذهبية في الفئات التي شاركوا فيها في لعبة التزلج.


و في مسابقة رفع الأثقال تمكنت السورية نجمة العموري، من إحراز الميدالية الفضية في مسابقة رفع السكوات حيث حققت رفعة 60 كغ في الفئة إف2.

وفي الجمباز، احتفلت اللاعبة المصرية أية صالح عبد الرحمن، بإحراز الميدالية الذهبية في سباق 200 متر الفئة 3.

البعثة المصرية في المركز الثالث في ألعاب الأولبمياد الخاص2019
وتأتي البعثة المصرية في المركز الثالث في دورة ألعاب الأولمبياد الخاص  وذلك بعد حصد 16 ميدالية ذهبية و10 ميداليات فضية و11 برونزية، ثم تأتي البعثة الليبية في المركز الرابع برصيد 11 ذهبية، ثم البعثة السعودية خامساً بـ8 ذهبيات، ثم العراق بنفس الرصيد، ويأتي كلا من وتونس ولبنان والسودان والبحرين برصيد 6 ميداليات ذهبية لكل منهم.

وبرصيد خمس ميداليات ذهبية جاء الأردن وعمان والجزائر خلفها، ثم المغرب والكويت برصيد 4 ذهبيات، وأخيراً فلسطين بذهبيتين، واليمن بذهبية واحدة.

هذا وقد حققت البعثة الإماراتية أولى ميدالياتها عن طريق البطلة عائشة النعيمي خلال منافسات التزلج بدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص «أبو ظبي 2019» .

وتمكنت البطلة عائشة النعيمي من حصدها للميدالية الذهبية بعد حصولها على المركز الأول في منافسات التزلج المدولب 100 متر.

أما عن حصد المنتخب الإماراتي لأولى ميدالياته الفضية بدورة الألعاب العالمية الخاصة ، كانت عن طريق البطل الإماراتي محمود جعرور وذلك بعد حصوله على المركز الثاني في رياضة البوتشي.

كما حقق المنتخب الإماراتي للرجال انتصارا كبيرا على منتخب الولايات المتحدة الأميركية بنتيجة 52-30، وذلك خلال منافسات كرة السلة

الجدير بالذكر أن فعاليات  دورة ألعاب الأولمبياد الخاص في أبو ظبي سوف تستمر حتى 21 من شهر مارس الجاري، وذلك بحضور أكثر من 190 دولة على الأراضي الإماراتية.


وحضر أكثر من 1000 رياضي من 32 دولة إلى أبوظبي للمشاركة في دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص، والتي تمثل أكبر حدث رياضي يقام قبل تنظيم دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019. ويشارك الرياضيون في 16 رياضة مختلفة تنعقد في ثمانية مواقع مختلفة أدنيك، ومدينة زايد الرياضية، وحلبة مرسى ياس، وجامعة نيويورك أبوظبي، ونادي الضباط، ومبادلة أرينا، ونادي الجزيرة الرياضي، ونادي الفرسان.

وتعد دورة ألعاب الأولمبياد الخاص، التي تقام برعاية، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الحدث الرياضي والإنساني الأكبر والأكثر تضامنًا في العالم والذي تستضيفه العاصمة الإماراتية للمرة الأولى على مستوى المنطقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads