المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«شاكر» يناقش مشروع محطة توليد الكهرباء بنظام الضخ والتخزين

الخميس 21/مارس/2019 - 02:58 م
علا عوض
طباعة
اجتمع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الخميس، بقيادات هيئة المحطات المائية لتوليد الكهرباء، لمناقشة مشروع محطة توليد بنظام الضخ والتخزين .

محطة توليد الكهرباء بنظام الضخ والتخزين
وناقش الدكتور محمد شاكر خلال اجتماعه مع قيادات هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء، موازنة الهيئة للعام المالي 20192020 والتي تم تقديرها بمبلغ يصل إلى حوالي 7،6 مليار جنيه، بالإضافة إلى مناقشته لمشروع محطة توليد الكهرباء بنظام الضخ والتخزين.

من جانبه، أشار المهندس محمد عبد القادر الرئيس التنفيذي لهيئة المحطات المائية، إلى أن الاجتماع استعرض تطورات العمل في عدد من المشروعات الجاري تنفيذها ومن بينها مشروع محطة توليد الكهرباء بنظام الضخ والتخزين قدرة 2400 ميجاوات بمنطقة جبل عتاقة الذي يعد أحد المشروعات الهامة والاستراتيجية لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة الذي سيقوم القطاع بتنفيذه بالتعاون مع شركة ساينوهايدرو الصينية من خلال تمويل ميسر بنسبة 100%، وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروع حوالي 2،7 مليار دولار.

ولفت محمد عبد القادر إلى استلام موقع المشروع طبقًا لقرار التخصيص، واستخراج جميع التراخيص اللازمة للعاملين بالمشروع من الهيئة والاستشاري وكذلك وكيل الشركة الصينية، وتم الانتهاء من تطهير الموقع من مخلفات الحروب، بالإضافة للحصول على الموافقة البيئية النهائية لإقامة المشروع.

وأضاف أن شركة ساينوهايدرو الصينية نفذت أعمال أبحاث التربة بموقع المشروع وجارٍ القيام بالاختبارات المطلوبة، حيث قدمت الشركة الصينية العرض الفني النهائي للمشروع وتم مراجعته بمعرفة المكتب الاستشاري الفرنسي استشاري المشروع تمهيدًا لإعداد العقود النهائية للبدء فى التنفيذ.

ومن المخطط أن يتكون المشروع من عدد 8 وحدات قدرة كل منها 300 ميجاوات، ويتم إنشاء محطة خاصة بالمشروع لمعالجة المياه معالجة ثلاثية، كما سيتم ربط المحطة بالشبكة بأربع خطوط جهد 500 ك.ف.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads