المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس محكمة استئناف المنصورة: يجب تعديل النظام القضائى بالكامل

الخميس 21/مارس/2019 - 02:52 م
ايمان سعيد
طباعة
أكد المستشار عبد العزيز أبو عيانة رئيس محكمة استئناف المنصورة، خلال انعقاد ثانى جلسات الحوار المجتمعي بالبرلمان، أن إقرار التعديلات الدستورية 2019 حق أصيل للشعب المصرى.

جلسات الحوار المجتمعي
وأضاف المستشار عبد العزيز أبو عيانة رئيس محكمة استئناف المنصورة، فى كلمته خلال الجلسة الثانية لـ الحوار المجتمعي التى تعقدها لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، اليوم الخميس، أن جميع القضاة يدينون أى منظمات دولية تحيد عن الحق وتستقى معلوماتها من جهات غير مسئولة وغير أمينة.

وأشار إلى أنه كان يتمنى أن تعمل التعديلات الدستورية على غربلة النظام القضائى فى مصر بالكامل، بما يحقق سرعة الفصل فى القضايا ويطور المنظومةن مشدداً على ضرورة استقلال القضاء المصري.

وفيما يتعلق بنصوص التعديلات الدستورية 2019 المطروحة، قال :«هناك نص فى الدستور وهو المادة 240 والذى جعل الجنايات على درجتين وأعطى فترة عشر سنوات لتطبيقه، وأعتقد أنه صعب جدا تطبيقه ويعيق العمل».

وقدم اقتراحاً يتمثل في ضرورة أن تكون هناك درجة ثانية فى التقاضى بحيث تكون أمام محكمة الجنايات ثم تنظر أمام محكمة النقض كدرجة ثانية فى التقاضى، ولا يجب التعلل بقلة عدد قضاة محكمة النقض، موضحا أن لديهم 8 محاكم نقض فى مصر ، وتوجد 8 محاكم استئناف.

اقرأ ايضاً: «عبد العال» في الجلسة الثانية من الحوار المجتمعي : لن يُمس استقلال القضاء

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads