المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بورصتا قطر ومصر ترتفعان لأعلى مستوى في أشهر والسعودية تتراجع

الأربعاء 10/أغسطس/2016 - 06:41 م
طباعة
ارتفعت سوقا الأسهم في قطر ومصر لأعلى مستوياتهما في أشهر يوم الأربعاء في أعقاب صعود البورصات العالمية لكن البورصة السعودية تراجعت مع تبديد النفط لبعض مكاسبه الأخيرة.

وزاد مؤشر بورصة قطر 0.7 بالمئة إلى 10996 نقطة مسجلا أعلى مستوى له في تسعة أشهر. وكانت الأسهم المنكشفة على تدفقات رؤوس الأموال الأجنبية من أكبر الرابحين مع صعود سهم مصرف الريان الإسلامي 2.9 بالمئة.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.1 بالمئة إلى 8292 نقطة مسجلا أعلى مستوى إغلاق له في 13 شهرا بعدما تراجع 0.9 بالمئة في الجلسة السابقة.

وصعد سهم مجموعة طلعت مصطفى أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في مصر 3.7 بالمئة إلى 5.83 جنيه مصري بعدما هبط 1.6 بالمئة في الجلسة السابقة. وأعلنت الشركة يوم الثلاثاء زيادة 30 بالمئة في صافي ربح الربع الثاني من العام إلى 232.7 مليون جنيه (26.2 مليون دولار) لكن الإيرادات هبطت 3.2 بالمئة.

وزاد سهم بالم هيلز للتعمير 0.4 بالمئة بعدما تراجع 3.4 بالمئة يوم الثلاثاء في أعقاب نتائج مالية ضعيفة للربع الثاني.

لكن سهم إيديتا للصناعات الغذائية هوى 8.8 بالمئة لتبلغ خسائره 17.1 بالمئة على مدى يومين. وقالت الشركة يوم الثلاثاء إن صافي ربح الربع الثاني هبط 28 بالمئة على أساس سنوي.

الخليج
انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية 0.4 بالمئة مع إنهاء قطاع البتروكيماويات أربع جلسات متتالية من المكاسب في ظل هبوط العقود الآجلة لخام برنت عن 45 دولارا للبرميل. وتراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.3 بالمئة.

وزاد مؤشر سوق دبي 0.3 بالمئة إلى 3531 نقطة مع صعود سهم الاتحاد العقارية اثنين بالمئة بعدما حققت الشركة قفزة 270 بالمئة في صافي ربح الربع الثاني العائد إلى المساهمين.

وواصلت أسهم بعض الشركات الكبيرة التي حققت أداء متفوقا يوم الثلاثاء مكاسبها. وصعد سهم إعمار العقارية 1.7 بالمئة لتبلغ مكاسبه أربعة بالمئة على مدى الأربعة أيام الأخيرة.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي مدعوما ببعض الأسهم القيادية للبنوك مع صعود سهم بنك الخليج الأول 1.3 بالمئة.

لكن الأسهم المرتبطة بقطاع الطاقة تراجعت مع هبوط سهم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) 3.6 بالمئة مبددا بعض مكاسبه التي بلغت 12 بالمئة على مدى الأسبوع السابق بعدما تفاقم صافي خسائر الشركة في الربع الثاني.

وتراجع سهم دانة غاز 1.8 بالمئة. ومن المنتظر أن تعلن الشركة نتائجها يوم الخميس.
وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية:

السعودية.. هبط المؤشر 0.4 بالمئة إلى 6355 نقطة.
دبي.. زاد المؤشر 0.3 بالمئة إلى 3531 نقطة.
أبوظبي.. ارتفع المؤشر 0.1 بالمئة إلى 4539 نقطة.
مصر.. صعد المؤشر 1.1 بالمئة إلى 8292 نقطة.
قطر.. زاد المؤشر 0.7 بالمئة 10996 نقطة.
الكويت.. ارتفع المؤشر 0.1 بالمئة إلى 5513 نقطة.
سلطنة عمان.. انخفض المؤشر 0.1 بالمئة إلى 5893 نقطة.
البحرين.. تراجع المؤشر 0.2 بالمئة إلى 1152 نقطة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads