المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور| حضور مصري مع أول صلاة جمعة في نيوزيلندا بـ 3 بصمات

الجمعة 22/مارس/2019 - 02:12 م
نور مقلد
طباعة
بدأت مراسم تأبين ضحايا هجوم كرايست تشيرش بـ أول صلاة جمعة في نيوزيلندا عبر الإذاعة والتلفزيون الرسمي، وبعده دقيقة صمت ثم بدأت الخطبة وصلاة الجمعة ثم بدأت مراسم تشييع ضحايا مذبحة مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية.

وحلت مصر مع أول صلاة جمعة في نيوزيلندا بعد الحادث الإرهابي داخل مسجدين بمدينة كرايستشيرش يوم الجمعة الماضي والذى راح ضحيته 50 شهيدًا من بينهم 4 شهداء مصريين.
خطيب أول صلاة جمعة في نيوزيلندا مصري
فيديو وصور| حضور
استمع الآلاف من المسلمين في مسجد النور إلى خطبة الجمعة في نيوزيلندا بعد مذبحة مسجدي كرايست تشيرش، وألقى الخطبة إمام المسجد الشيخ جمال فودة.

خطبة الجمعة  والشيخ جمال فودة
وقال الشيخ جمال فودة خلال خطبة الجمعة في نيوزيلندا «الإخوة والأخوات في الإسلام..الإخوة والأخوات في الإنسانية، الإخوة والأخوات في نيوزيلاندا، في الجمعة الماضية، كنت أقف في هذا المسجد، ورأيت الكراهية والعنف بعيني، الإرهابي الذي قتل 50 شخص بريء وجرح 42، وكسر قلوب الملايين حول العالم».

اقرأ أيضا: فيديو| رفع أذان أول صلاة الجمعة في نيوزيلندا عقب الحادث بحضور رئيسة الوزراء

وتابع «اليوم من نفس المكان، أنظر لأرى الحب والتعاطف في عيون الآلاف من الرفاق النيوزلنديين، وأبناء الإنسانية من حول العالم ملايين آخرين ليسوا هنا معنا اليوم بجسدهم ولكن موجودين بقلوبهم».

اقرأ أيضا: حادث نيوزيلندا ليس الأخير.. استهداف 4 مساجد في بريطانيا

وواصل جمال فودة خطبته قائلاً: «هذا الإرهابي فكر في أن يمزق أمتنا بأيديولجيا شريرة، ولكننا على العكس ظهرنا أن نيوزيلندا لا يمكن كسرها، وأن العالم يمكنه أن يرى فينا مثالًا في الحب والوحدة، قلوبنا مكسورة ولكننا لم نكسر، نحن أحياء سوياً، مصممون على ألا نترك أحدهم يفرقنا».
مشاركة وزيرة الهجرة في صلاة أول جمعة في نيوزيلندا

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة
حضرت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة أول صلاة جمعة في نيوزيلندا والتي أقيمت داخل ساحة «هاجلي بارك» أمام مسجد النور ووقف الآلاف من النيوزيلنديين دقيقتين حدادا عقب رفع أذان صلاة الجمعة من مسجد النور.

رسالة شيخ الأزهر
وشاركت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، في أول صلاة جمعة في نيوزيلندا بحضور رئيسة الوزراء.

ووجهت رئيسة وزراء نيوزيلندا خالص شكرها إلى الدكتورة نبيلة مكرم على الحضور والمؤازرة والدعم الذى قدمته إلى أسر شهداء الحادث وعلى دعوتها الدائمة للتعايش السلمى بين الشعوب والجاليات.

وحملت السفيرة نبيلة مكرم رسالة من شيخ الأزهر إلى رئيسة وزراء نيوزيلندا، عبر فيها عن إدانته للحادث وشكره للسلطات النيوزيلندية لما قدمته لمصابي وأسر ضحايا الحادث.

وأوضحت نبيلة مكرم أنها لمست خلال تواجدها فى نيوزيلندا اهتمامًا بالغًا لأسر الشهداء وتوفير أقصى درجات الرعاية اللازمة للمصابين.

وشاركت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن الجالية المسلمة في أداء صلاة الجمعة اليوم، وألقت كلمة استدلت خلالها بنص حديث نبوي.

كلمة رئيسة وزراء نيوزيلندا
وأكدت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن أن المجتمع النيوزيلندي مرحب بجميع الأديان وان كل أفراده متساويين في الحقوق مستشهدًا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ، مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads