المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا تتهم أوكرانيا بمحاولة إدخال مسلحين إلى القرم

الأربعاء 10/أغسطس/2016 - 07:18 م
طباعة
قالت روسيا إنها أحبطت محاولتين أوكرانيتين مسلحتين لإدخال "مخربين" إلى شبه جزيرة القرم وفككت شبكة تجسس أوكرانية داخل شبه الجزيرة في اتهامات نفتها أوكرانيا ووصفتها بأنها "معلومات زائفة."

تأتي الاتهامات التي أعلنها جهاز الأمن الاتحادي الروسي بعد زيادة في نشاط الجيش الروسي في شمال القرم وقتال عنيف في شرق أوكرانيا حيث تقاتل القوات الحكومية الأوكرانية انفصاليين موالين لروسيا.

وإذا ثبتت صحة المزاعم التي قال الجهاز الروسي إنها شملت اشتباكين مسلحين على الأقل على الحدود بين القرم وأوكرانيا فسيكون أكبر تصعيد في شبه الجزيرة المتنازع عليها منذ ضمتها موسكو من أوكرانيا في 2014.

ولا تزال عقوبات فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على روسيا بسبب ضم القرم سارية وقالت موسكو إنها لا تنوي إعادة شبه الجزيرة إلى أوكرانيا وبدأت في تعزيز تواجدها العسكري بها.

وقال الجهاز إنه يعتقد أن قوات خاصة أوكرانية كانت تخطط لتنفيذ هجمات تستهدف البنية التحتية موضحا أن موظفا بالجهاز وجنديا روسيا قتلا في اشتباكات مع قوات أوكرانية.

وقال الجهاز في بيان "هدف هذا النشاط التخريبي والأعمال الإرهابية هو زعزعة الوضع الاجتماعي والسياسي بالمنطقة قبل الإعداد لإجراء الانتخابات" في إشارة إلى الانتخابات الروسية البرلمانية في الشهر المقبل.

ونفى متحدث باسم المخابرات العسكرية الأوكرانية الاتهامات وقال "هذه معلومات زائفة."

وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية في بيان إن تأكيدات جهاز الأمن الاتحادي الروسي تبدو محاولة لتبرير "أعمال اعتداء" وإعادة نشر وحدات عسكرية في القرم.

وأضافت في البيان "يحاول ممثلون من الخدمات الخاصة الروسية صرف انتباه السكان المحليين والمجتمع الدولي عن أعمال إجرامية لتحويل شبه الجزيرة إلى قاعدة عسكرية معزولة."

وقال الجهاز إنه ضبط مجموعة من المخربين الأوكرانيين في عملية امتدت من ليل السبت وحتى الساعات الأولى من صباح الأحد وفكك ما وصفها بشبكة تجسس أوكرانية.

وأضاف الجهاز أنه ألقى القبض على مواطنين أوكرانيين وروس وأسلحة شملت ضبط 20 عبوة ناسفة وذخيرة وألغاما وقذائف وأسلحة قال إنه يشيع استخدامها بين القوات الخاصة الأوكرانية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads