المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم| المؤتمر الدولي الثالث للهندسة الإنشائية بمشاركة 3 محافظين

الإثنين 25/مارس/2019 - 07:02 ص
نجلاء البسيوني
طباعة
تنطلق اليوم الاثنين فعاليات المؤتمر الدولي الثالث حول تطورات الهندسة الإنشائية والجيوتقنية (ICASGE’ 19) والذى تنظمه كلية الهندسة في جامعة طنطا بمدينة الغردقة.

يأتي ذلك تحت رعاية  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، الدكتور محمد معيط وزير المالية والدكتور مجدى سبع رئيس الجامعة خلال الفترة من 25-28 مارس 2019 وبرئاسة الدكتور عماد السيد عتمان أستاذ المنشآت الخرسانية ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 


يشارك بالمؤتمر اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والأستاذ الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية.

كما أكد الدكتور عماد عتمان أن المحور الرئيسى للمؤتمر يتمثل فى دراسة بحوث علمية وعملية وتطبيقية فى مجال الهندسة الإنشائية والجيوتقنية المرتبطة بمستقبل أفريقيا، والتى تهدف الى دعم وتعزيز أواصر التعاون مع الأشقاء الأفارقة من خلال تناول الدراسات الجديدة في ترميم المنشآت الأثرية وأيضًا الدراسات التي تتناول مشاكل التربة بالقارة السمراء بالإضافة إلى مناقشة التطورات الحديثة في مواد البناء والأساليب الإنشائية بما يتماشى مع التوجه العام للقيادة السياسية بالدولة ويعكس مدى اعتزاز مصر بانتمائها الأفريقي، واستعادتها لدورها الريادي في افريقيا تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تستمر فعاليات المؤتمر ثلاثة أيام وتتضمن إلقاء عدد من المحاضرات العلمية بمشاركة عدد من الدول الأفريقية والأجنبية وهى كندا، وألمانيا، والبرتغال،واليابان، والولايات المتحدة الأمريكية، والسودان، والكاميرون، ونيجيريا وكذلك مناقشة اكثر من 160 بحثًا علميًا في مستجدات الهندسة الإنشائية والجيوتقنية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads