المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم عن أزمة التابلت وامتحان الثانوية: «قولنا بنعمل تجربة»

الإثنين 25/مارس/2019 - 03:05 ص
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن واقعة تابلت وزارة التعليم  أزمة أول أيام امتحان التابلت المدرسي بالصف الأول الثانوي.

وزير التربية والتعليم
وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية برنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»،: أن الوزارة تعمل بكل جهد للمحاولة في نجاح تطوير المنظومة، متابعًا: «أنا قاعد في المكتب طول النهار في غرفة عمليات علشان الناس تطمن إن فيه ناس بتشتغل حتي لحد دلوقتي».

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن ما حدث اليوم مجرد تجربة جديدة في نظام التعليم، معلقًا : «إحنا قولنا إننا بنعلم تجربة جديدة للتغيير في نظام التعليم، والتغيير ليس في التابلت أو الشبكات، بس إللي بيهاجم الوزارة بيمسك في دول بالتحديد».

ولفت «شوقي» إلى أن التغيير الأساسي في التجربة الجديدة للتغيير في نظام التعليم، من خلال طريقة المذاكرة ونظام الامتحانات.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه تم عمل تجربة لنظام الامتحانات في يناير الماضي، لافتًا إلى أن الطلاب بدأوا في التعرف على شكل الأسئلة للفهم بدلا من الحفظ، كان فيه بعض الشوائب مثل التسريب.

ونوه الدكتور طارق شوقي، «السيستم الإلكتروني من أكبر ما يمكن علشان فيه 700 ألف طالب بيمتحنوا في وقت واحد في محافظات مصر».

وطمأن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كل الطلاب قائلًا: «الامتحان التجريبي ليس له علاقة بالنجاح أو السقوط، والوزارة استفادت من اليوم كثيرا، واكتشفنا حجم السيرفر المطلوب».

اقرأ أيضًا .. موسى عن تجربة نظام التابلت المدرسي: غير مبشرة «لو مش جاهزين نستنى»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads