المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور|معرض الكتاب بالإسكندرية 2019 يعكس فكرة الاصطفاف لهذا السبب

الإثنين 25/مارس/2019 - 04:30 م
مريم حسن
طباعة
قال الدكتور هيثم الحاج علي؛ رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن معرض الكتاب بالإسكندرية 2019 يعكس هذا العام فكرة الاصطفاف وليس فقط التعاون.


معرض الكتاب بالإسكندرية 2019
وأوضح أن معرض الكتاب بالإسكندرية 2019، يشارك فيه  ثلاثة جهات في تنظيم المعرض، في تجربة جديدة تفتح الأفق لفكرة التعاون والتلاحم بين المؤسسات لدعم الثقافة والكتاب.


الهيئة المصرية العامة للكتاب
وأكد الدكتور هيثم الحاج علي؛ رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن التعاون بين مكتبة الإسكندرية، والهيئة المصرية العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين، هو نموذج تعاون متكامل، يهدف لدرء فكرة التنافس المقيتة، فالجميع يعمل لهدف واحد وهو نشر الثقافة والكتاب.


وأشار رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إلى أن جميع الجهات تطمح لوجود معرضان دوليان في مصر، بالقاهرة والإسكندرية، ولوضع الإسكندرية في موقعها الذي يليق بها على خريطة الثقافة في مصر، موضحا أن الإسكندرية كانت على مدار تاريخها هى واجهة الثقافة والحصن الثقافى لمصر.


وكانت افتتحت المهندسة هدى الميقانى، نائب مدير مكتبة الإسكندرية، معرض الكتاب بالإسكندرية 2019 فى دورته العادية 15، والذي يستمر حتى 7 أبريل القادم.

وشهد الافتتاح جولة تفقدية للمعرض، بحضور الدكتور فيصل الحفيان مدير معهد المخطوطات العربية ضيف شرف المعرض، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين ولفيف من الشخصيات العامة.

وكانت اعتذرت نائب مدير مكتبة الإسكندرية، عن عدم حضور الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، افتتاح معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، وذلك لظروف اضطرارية حالت دون حضوره الافتتاح.

وأوضحت نائب مدير مكتبة الإسكندرية، إن المحافظ تشهد عرسا ثقافيا اليوم بافتتاح معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، باعتباره مجمعا ثقافيا يهدف إلى نشر المعرفة، ومنبعا للتفاعل بين الشعوب والحضارات، مشيرة إلى أن المكتبة تستقبل مليون ونصف مليون سنويا ما بين زائر وباحث وطالب للعلم.

وأضافت أنه تم اختيار معهد المخطوطات العربية ضيفا شرف للمعرض من أجل ترسيخ أهمية التراث وإحياء للتراث العربى فلولا الماضى ما كان الحاضر والمستقبل، بالإضافة إلى التواجد المستمر لسور الأزبكية.

ويلتقي جمهور المعرض مع أولى فعاليات البرنامج الثقافي، مساء اليوم في السادسة مساء، مع لقاء مفتوح مع الفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، حيث يتحدث عن رؤيته في الواقع الثقافي المصري والعربي الراهن.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads