المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«برعاية البيت الأبيض» ضربات على هضبة الجولان السورية وغزة

الإثنين 25/مارس/2019 - 08:31 م
أحمد الأمير
طباعة
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الإثنين رسميا تسليم هضبة الجولان السورية للإحتلال الإسرائيلي بالتزامن مع قصف تل أبيب لقطاع غزة عصر اليوم وفق ما أعلنته دولة الكيان الصهيوني.

هضبة الجولان السورية

وأفاد سكان في الجزء الشمالي من قطاع غزة أنهم سمعوا أصوات الانفجارات مساء اليوم الاثنين فى حين ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن غارات جوية هبطت في منطقة زراعية شرق خان يونس في جنوب غزة.

ويأتي الهجوم العسكري الإسرائيلي بعد زعمت إسرائيل أن صاروخا قد أطلق من قطاع غزة في وقت مبكر من صباح الاثنين استهدف منزلا وأسفر عن إصابة سبعة أشخاص.

وأصدرت إسرائيل تحذيرًا مماثلًا قبل حوالي ساعة من بدء الغارات مطالبة السكان الإسرائيليين بفتح ملاجئ قنابل تحسبًا لإطلاق صواريخ محتملة من داخل غزة ردًا على ذلك.

ومن جانبه قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوياريك إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس يشعر بقلق بالغ إزاء التطورات الأخيرة في إسرائيل وقطاع غزة ويحث جميع الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

وقد ظهر الرئيس الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض بعد وقت قصير من بدء الغارات أثناء تسليم هضبة الجولان السورية.

ووصف ترامب الهجوم على تل أبيب بأنه حقير قائلاً «إن الولايات المتحدة تعترف بحق إسرائيل المطلق في الدفاع عن نفسها، والتحالف بين الولايات المتحدة وإسرائيل غير قابل للكسر»

والجدير بالذكر أنه خلال المؤتمر الصحفي وقّع ترامب إعلانًا يعترف رسميًا بسيادة إسرائيل على مرتفعات هضبة الجولان السورية وهي خطوة عكست عقودًا من السياسة الأمريكية؛ من المتوقع أن يأتي هذا الاعتراف كتعزيز لنتنياهو الذي يترشح لإعادة انتخابه في الانتخابات الرئاسية الإسرائيلية الشهر المقبل.

طالع أيضًا: قصف شركة الملتزم للتأمين وسط مدينة غزة بخمسة صواريخ

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads