المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تجربة النوم في ناسا.. مقابل 14000 جنيه إسترليني

الجمعة 29/مارس/2019 - 11:15 م
ندى محمد
طباعة
ستبدأ تجربة النوم في ناسا تدفع الكثيرون للنوم وذلك في محاولة لتقييم آثار الجاذبية الصناعية على رواد الفضاء.

تجربة النوم في ناسا 
يقضي الأشخاص تجربة النوم في ناسا الذي تم اختبارهم 60 يومًا في الاستلقاء في مركز خاص في كولونيا كجزء من دراسة أجريت بالاشتراك مع وكالة الفضاء الأوروبية (ESA)، في آثار انعدام الوزن.

هذه الدراسة التي تجعلك تقوم بـ النوم في سرير ناسا هي الأولى التي تبحث بالتحديد في الفوائد المحتملة للجاذبية الصناعية لرواد الفضاء - هي الأولى التي تجرى بشكل مشترك بين الوكالتين.

ولكنه وفقًا لوكالة الفضاء الأوروبية، يجب أن يكون المتطوعون "أشخاصًا أصحاء تتراوح أعمارهم بين 20 و45 عامًا، ولكن الأهم من ذلك، ينبغي أن يكون الدافع للغاية"، كما تقول الوكالة.

وقالت جينيفر نجو رئيسة فريق البحث في وكالة الفضاء الأوروبية: "تسمح لنا هذه الدراسة بمعالجة مشكلة ضمور العضلات الناجم عن انعدام الوزن، ولكن أيضًا الضغوطات الأخرى مثل الإشعاع الكوني والعزلة والقيود المكانية".

يستخدم الباحثون الراحة المستمرة في الفراش كوسيلة لمحاكاة هدر العضلات والعظام الذي يسببه انعدام الوزن في الفضاء.

يقوم رواد الفضاء في المحطة الفضائية الدولية حاليًا بحوالي ساعتين ونصف من التمارين يوميًا لمكافحة هذه المشكلة.

لكن الباحثين يعتقدون أن الجاذبية الاصطناعية يمكن أن تساعد في تخفيف الآثار، على الرغم من أنهم يقضون أيامهم ولياليهم في السرير - ويتلقون مبلغًا يبلغ 14000 جنيه إسترليني للقيام بذلك - إلا أن الدراسة قد لا تكون التجربة الأكثر راحة للمشاركين الـ 24.

ستظل النساء الاثني عشر و12 رجلًا مستلقين بزاوية ست درجات، مما يعني أن رؤوسهم ستكون دون المستوى الأفقي، ويجب أن يكون لديهم كتف يلمس السرير في جميع الأوقات.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads