المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 أطعمة تخفض الضغط المرتفع

الخميس 11/أغسطس/2016 - 03:59 م
صفاء خالد
طباعة

ارتفاع ضغط الدم هو عامل رئيسي للإصابات بالازمات القلبية والسكتة الدماغية والتي هي السبب الأول للوفاة في العالم، وبالتالي فمن الضروري أن نحافظ على المعدل الطبيعي لضغط الدم.
هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن تساعدك على الحد من ارتفاع ضغط الدم مثل السيطرة على وزن الجسم وتجنب التدخين. ولكن لا ننسى ما نأكله يؤثر أيضا على ضغط الدم لدينا. بما في ذلك بعض الأطعمة أدناه في النظام الغذائي الخاص بك، يمكن أن تساعد حقا في الحفاظ على وزنك تحت السيطرة، والحد من ارتفاع ضغط الدم وتحسين الصحة العامة الخاصة بك.
1:. الجزر
الجزر يحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم، والتى ثبت أن البوتاسيوم فعال جدا فى الحد من ارتفاع ضغط الدم والذي من الممكن أن يؤدى إلى أمراض القلب، عصير الجزر يحافظ على على نسبة ضغط الدم الطبيعى من خلال تنظيم ضربات القلب ووظائف الكلى.
2: الافوكادو
حمض الآوليك الموجود في الافوكادو يمكن أن يقلل من ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، كما أنه يحتوى أيضا على البوتاسيوم وحمض الفوليك وكلاهما ضرورى لصحة القلب.
3: الموز
هذه الفاكهة اللذيذة ليس فقط يمكن أن تعزز الطاقة لدينا، ولكن الموز مفيد جدا لمنع أمراض القلب، وتظهر الدراسات أن موزة واحدة في اليوم تساعد على الحد من ارتفاع ضغط الدم.
4: البروكلي
يحتوى البروكلى على مركب Glucosinolate SGS وهو مركب طبيعى موجود في براعم البروكلى وهذا المركب يساعد على الحد من ضغط الدم المرتفع وكذلك أمراض القلب والشرايين ومخاطر السكتة الدماغية.
5: الكرفس
استخدم الكرفس من قبل ممارسي الطب الشرقي لفتة طويلة لتخفيض ضغط الدم، وهناك بعض الادلة التجريبية التى تبين أن الكرفس يساعد بشكل كبير على خفض ضغط الدم المرتفع، وقد أظهرت الأبحاث أن تناول اربع سيقان من الكرفس يوميا يمكن أن يقلل من ارتفاع ضغط الدم، وأيضا الكرفس يحتوى على مركبات الصوديوم والتى قد يكون لها تأثير جانبى على صحة الإنسان إذا تم تناوله بكميات كبيرة.
6: الثوم
تناول واحدة من القرونفل والثوم فى اليوم تكون لها أثار مفيدة على السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، أظهرت دراسة أن الإنسان الذي يتناول فص من الثوم يوميا لمدة 12 اسبوعا، تبين بشكل ملحوظ انخفاض فى ضغط الدم الانبساطى وأيضا انخفاض في مستويات الكوليسترول.
7: البصل
مثل الثوم البصل مفيد جدا في إدارة ارتفاع ضغط الدم، وقد ثبت أن هذه المركبات المحتوية على الكبريت في البصل تحد من ارتفاع ضغط الدم فأنة ليس من الغرابة على ما يحتوى البصل عليه من مركبات تخفض ضغط الدم لانة بعتبر من نفس عائلة الثوم.
8: البطاطس
دائما يتم التغاضى عن الفوائد الصحية للبطاطس لانها تقدم بصورة غير صحية تمام مثل البطاطس المقلية او البطاطس الشيبس (الرقائق)، ولكن فى الواقع أن البطاطا هى مصدر للالياف والبوتاسيوم والتى قد ثبت أن البوتاسيوم يساعد بشكل كبير على خفض ضغط الدم.
9: السبانخ
تحتوى السبانخ على نسبة عالية من المغنيسيوم والبوتاسيوم، والتى توفر حماية ضد امراض القلب فحسب، وايضا يمكن أن تقلل من ارتفاع ضغط الدم، بغض النظر عن ذلك فأن حمض الفوليك الموجود فى السبانخ يحمى الجسم من تراكم الاحماض الامنية الزائدة، وقد أشارات الدراسات أن المستويات العالية من الحمض الامينى يمكن أن تسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
10: الطماطم
الطماطم هي مصدر ممتاز للبوتاسيوم، والذي يعرف أنه فعال في خفض ضغط الدم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads